هلال القدس بطلًا للسوبر بانتصار درامي على ثقافي طولكرم

2018-09-09

هلال القدس بطلًا للسوبر بانتصار درامي على ثقافي طولكرم

فلسطين - أشرف محمد

تُوج هلال القدس بكأس السوبر الفلسطيني، لأندية الضفة الغربية، اليوم الاثنين، بالفوز الدرامي المتأخر (2/1) على ثقافي طولكرم، في استاد الشهيد فيصل الحسيني بالرام

وقام الأمين العام للجنة الأولمبية، عبد المجيد حجة، بتسليم كأس البطولة لقائد الهلال، تامر صلاح

وجاءت الأهداف جميعا في الشوط الثاني، حيث سجل للهلال داوود غزالي (ق49)، وعلي نعمة (ق84)، بينما أحرز هدف الثقافي، أسامة الصباح (ق80)، من ركلة جزاء .

وجاء الشوط الأول دون المتوسط من كلا الفريقين، مع أفضلية طفيفة لصالح الثقافي، بينما اختلف الحال في الشوط الثاني، الذي كان فيه الهلال أفضل بشكل واضح .

وهاجم الهلال مبكرا مع انطلاق الشوط الثاني، وتمكن عبر ركنية بعد مرور 4 دقائق، من إحراز الهدف الأول، عندما حول محمد عبيد الكرة داخل الصندوق، ليتابعها داوود غزالي برأسه، في مرمى الحارس فهد الفاخوري .

 

وسيطر الهلال على المباراة، مع التحرك الإيجابي للاعبيه، حيث تحرك محمد عبيد كثيرا، في المحور الأيسر، وكان مزعجا للغاية لمدافعي الثقافي، بينما تحرك داوود غزالي في اليمين، وشكل ثنائية مع اللاعب رامي السواحلي .

وأهدر الفريق الفائز أكثر من فرصة محققة، بينما استغل الثقافي كرة ثابتة، في الدقيقة 80، ليحصل على ركلة جزاء، نتيجة لمسة يد، انبرى لها أسامة الصباح، ووضعها على يسار الحارس خالد عزام .

لكن فرحة الثقافي لم تدم، سوى 4 دقائق فقط، حيث نجح لاعبو الهلال، في خلق هجمة منظمة، انتهت بعرضية من لاعب الوسط، هاني عبد الله، داخل الصندوق، حيث هيأ المهاجم علي نعمة الكرة بصدره، وسددها بيسراه صاروخية في القائم الأيسر والمرمى، وسط فرحة كبيرة من جانب لاعبي الهلال، طُرد على إثرها اللاعب محمد أبو ريالة، بالبطاقة الصفراء الثانية .

وفي الدقائق المتبقية، اندفع الثقافي للأمام، بحثًا عن التعادل، واستغلال النقص العددي في صفوف الهلال، حيث كان الأخطر حينها، وأهدر مهاجمه عدي الدباغ أكثر من فرصة محققة، لينتهي اللقاء بتتويج هلال القدس