أرشيف الموقع السابق
الرئيسية / أخبار النادي

هلال القدس يحقق الفوز على أهلي الخليل

2015-04-27
حقق هلال القدس فوزاً صعباً يوم أمس على أهلي الخليل بنتيجة هدف دون رد في اللقاء الذي جمع الفريقين على استاد الشهيد فيصل الحسيني ضمن منافسات الجولة 21 من دوري «جوال» للمحترفين،وبهذا الفوز رفع الهلال رصيده الى 40 نقطة في المركز الثالث،فيما تجمد رصيد الأهلي عند 28 نقطة.
سجل هدف اللقاء الوحيد اللاعب عبادة زبيدات.
غابت الفرص عن دقائق البداية،لكنها اتسمت بالندية،وخصوصاً عند منطقة المناورة التي شهدت سجالا كروياً بين عناصر الفريقين.
في الدقيقة 12 استلم لاعب الأهلي أحمد ماهر كرة طولية إنفرد على إثرها بحارس المرمى،ليسدد كرته وترتطم بالقائم العلوي للمرمى.
باستثناء فرصة اللاعب ماهر،استمر العقم الهجومي في فرض  نفسه على أجواء اللقاء بسبب الحذر الدفاعي والتمركز التكتيكي للاعبين في المناطق الخلفية ما أثر بشكل كبير على القدرة الهجومية للفريقين(17).
أهلي الخليل سجل أفضلية نسبية في اللقاء من خلال قدرته على الوصول الى مناطق أصحاب الدار الخلفية،على عكس الهلال الذي عانى في قدرته على بناء الهجمة (24).
في الدقيقة 26 سدد اللاعب أحمد ماهر كرة من مكان بعيد عن منطقة الجزاء بعد أن خطف الكرة من قدم أحد مدافعي الهلال لتستقر بالنهاية بيد  الحارس خالد عزام.
سجلت الدقيقة 29 أولى فرص الهلال الخطرة عن طريق مهاجمه عبادة زبيدات الذي سدد كرة قوية من داخل المنطقة علت القائم.
أضاع الأهلي في الدقيقة 32 فرصة سانحة لإفتتاح التسجيل على دفعتين كانت الأولى عن طريق وائل مريسات الذي انطلق باتجاه الكرة من الجبهة اليمنى ليتوغل بها داخل المنطقة ويسددها ويصدها الحارس لترتد لأحمد وريدات ويطلقها ويتألق خالد عزام مرة أخرى في التصدي للكرة ويحمي شباكه من هدف شبه محقق.
ظل الأهلي صاحب الأفضلية في اللقاء والمبادر في الهجمات على الهلال المتخبط والفاقد لهويته في الشوط  الأول،وخصوصاً الهجومية أمام دفاعات الضيوف التي تمكنت من كبح جماح ماكيناته الهجومية (43).
وافتتح لاعب الأهلي فايز أبو عسلية فرص الشوط الثاني في الدقيقة 48 بعد أن أطلق كرة قوية من خارج الصندوق مرت بجوار القائم الأيمن وخرجت.
بعدها بدقيقة واحدة عاود الأهلي الكرة،ولكن هذه المرة عن طريق محمد داود الذي سدد كرة أرضية من داخل الصندوق خرجت بعيداً عن المرمى.
في الدقيقة 52 أشرك هلال القدس اللاعب عبدالله جابر مكان عبدالله ادريس.
وتحصل الأهلي في الدقيقة 54 على ضربة حرة مباشرة،نفذها خلدون الحلمات أرضية خادعة لتخرج بالنهاية بجوار العارضة اليمنى.
في الدقيقة 64 أشرك الهلال اسماعيل العمور بدلا من أحمد ميعاري لتنشيط الحالة الهجومية للفريق،وبعدها بخمس دقائق أشرك مصعب أبوسالم مكان خلدون الحلمان.
وكاد الهلال في الدقيقة 71 أن يغدر بالضيوف ويسجل الهدف الأول عن طريق مراد اسماعيل الذي وصلته الكرة داخل الصندوق بعيداً عن الدفاع ليسدد الكرة  باتجاه الحارس ويصدها.
بعدها بأربع دقائق تمكن الهلال من تسجيل هدف بعد أن عكس خالد سالم الكرة لعبادة زبيدات الذي بدوره أسكنها بالمرمى.
حاول بعدها الضيوف تعديل النتيجة من خلال تقدم عناصرهم الى الأمام لكن ذلك قابله تراجع لاعبي الهلال لحماية مرماهم من أي هدف قد يبدد النصر(84).
وفي الدقيقة  86 كاد البديل لاعب هلال القدس محمد خويص أن يقتل آمال الأهلي في إدراك التعادل بعد أن سدد كرة رأسية من داخل الصندوق باتجاه المرمىلكن القائم العلوي كان له رأي آخر.
وسدد لاعب الأهلي فايز عسيلة في الدقيقة 88 كرة قوية من خارج الصندوق باتجاه الشباك اليسرى للمرمى قبل أن يبعدها الحارس الى ضربة ركنية.
وفي الوقت بدل الضائع توغل عبادة زبيدات من الجهة اليمنى وتجاوزت دفاعات الأهلي وسدد كرته ليصدها الحارس،وينتهي اللقاء بفوز الهلال بنتيجة هدف دون رد.

بطاقة المباراة
الفريقان :هلال القدس - اهلي الخليل
تشكيلةهلال القدس:
في حراسة المرمى:خالد عزام
في الدفاع:تامر صلاح،هيثم ذيب،معن جمال،عبدالله ادريس
في الوسط:أحمد ميعاري،ربيرتو كاتلون،مراد اسماعيل
في الهجوم:عبادة زبيدات،خالد سالم،أحمد حويطي
تشكيلة أهلي الخليل:
في حراسة المرمى:عزمي الشويكي
في الدفاع:محمود ضيف الله،رامي الساحلي،جهاد عبدالعال،مراد أبوميزر
في الوسط:فايز عسيلة،حسين جوهر،محمد أبوداود،خلدون الحلمات
في الهجوم:وائل مريسات
الحكام:
حكم ساحة:ابراهيم الغروف
المساعدون:رأفت رومة،أشرف أبوزبيدة
الرابع:ابراهيم براهمة
مقيم الحكام:ياسين صلاحات
المراقب:خالد الصياد.
تعليقات القراء
تعليقات القراء
   
الإسم
البريد الإلكتروني
نص التعليق
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط ،
ويحتفظ موقع 'هلال القدس ' بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشرأي تعليق يتضمن اساءة أوخروجاعن الموضوع المطروح ، علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
مكتبة الصور
المزيد
مكتبة الفيديو
المزيد