أرشيف الموقع السابق
الرئيسية /

ماهر مفارجة مدير اكاديمية الحياة للواعدين كرويا : نطمح للريادة والتميز عنواننا

2015-01-07

         

بقرار من رئيس مجلس ادارة نادي هلال القدس د باسم ابو عصب اسست اكاديمية الحياة هلال القدس قبل عام ونصف والتي يشغل الكابتن ماهر مفارجة ادارتها حيث اجرى معه الزميل تامر عبيدات " مدير المكتب الاعلامي لهلال القدس " هذه المقابلة الصحفية

 

1- ما هي نظرتك المستقبلية خلال العام القادم لتطوير عمل الاكاديمية؟

النظرة المستقبلية لي هي ذات ابعاد عديدة تقوم على مبدأ تحقيق الطموحات التي يحلم بها كل المهتمين بتوفير المجال امام اشبالنا للتطور. يتحدث العالم بشغف كبير عن اكاديمية "لاماسيا" التابعة لنادي برشلونه ويتحدث عن اكاديمية "كاستيلا" التابعة لريال مدريد. وطموحي هو ان يدور الحديث بعد عدة سنوات في بلادنا عن اكاديمية الحياة التابعة لنادي هلال القدس. اكاديمية الحياة اكاديمية عاصمة فلسطين الابدية على مر الايام. نطمح في ان نكون رياديين ومميزين في كل ما نعمل. اننا في القدس ومنذ ان بدء الاحتراف في الكرة الفلسطينية نشهد ظاهرة مزعجة وهي الاستنجاد بلاعبي التعزيز حيث حلوا مكان اللاعبين من ابناء القدس فهدفنا ان تكون اكاديمية الحياة الحاضنة التي تمد بها جميع الاندية المقدسية وليس الهلال فقط باللاعبين المميزين الذين يتألقون ويبدعون في ملاعب الاندية المحلية والعربية رافعين راية القدس وفلسطين عاليا في جميع المسابقات واود ان اشير الى ان منتخب فلسطين الذي يخوض حاليا تصفيات اسيا في استراليا يضم 9 لاعبين من نجوم هلال القدس

نطمح ان نكون بيتا دافئا يمد الشبل بالقيم الرياضية والاخلاق الحميدة قبل التدريبات والمهارات الكروية

نعمل من خلال شخص الدكتور باسم ابو عصب على بناء شبكة علاقات واتفاقيات وشراكة مع اكاديميات انديه عالمية سنكون باذن الله اكاديمية كروية نموذجية تخدم اجيالنا في القدس. صغارنا هم مستقبلنا وهم يستحقون الكثير، أرجو من الله ان يوفقنا لنقدم لهم كل ما يستحقون.

2-ماذا يعني لك ان تكون مديرا عاما لهذه الاكاديمية؟

هذا يعني لي مسؤولية كبيرة جداً، مسؤولية على جيل صاعد من ابناء القدس الشريف العزيزة على قلبي، يعنب لي أمانة أرجو من الله عز وجل أن يعينني على تأديتها بالشكل الذي يرضي ديني وضميري، يعني لي أن أكون شريكاً في تحقيق الحلم الجميل الذي يراود كل فتى مقدسي بأن يكون نجماً في سماء كرة القدم مثل النجوم العالميين، نعم يحق لاطفالنا ان يحلموا كما يحلم كل اطفال العالم.

3-كيف ستخدم الاكاديمية بخبرتك ؟

بتواضع شديد فأنني أمتلك الكثير من المقومات التي تؤهلني لخدمة الأكاديمية وطلابها بشكل مهني من الدرجة الاولى فالإضافة الى التأهيل الاكاديمي حيث انني حاصل على اللقب الاول في التربية الرياضية من الجامعة الاردنية فانني كنت لاعباً ونجم من نجوم الكرة المقدسية ومدرباً للعديد من الفرق المحلية إضافة الى انني شاركت في دورات تدريبية متقدمة في مختلف المؤسسات الاكاديمية في البلاد.

ساعمل على بلورة خطة ساطرحها امام الهيئة الادارية لجمعية هلال القدس وعلى رأسها رئيس الجمعية الدكتور باسم ابو عصب، خطة قائمة على تأهيل المواهب الصاعدة وصقلها وفتح المجال امامها للتطور نحو الافضل والاحتكاك مع الاقران في الدول الشقيقة (الاندية العربية الشقيقية) والاندية العالمية.

4-ما اهمية وجود اكاديمية الحياة هلال القدس في مدينة محتلة؟

لوجود الاكاديمية في اي مدينة محتلة اهمية كبيرة فاذا اضفنا الى هذا ان المدينة المحتلة هي القدس الشريف التي تتعرض لشتى المؤامرات التي تهدف الى تهويدها ومحاربة ثقافتها العربية الاسلامية، فانني ارى ان وجود الاكاديمية في القدس له اهمية في الحفاظ على الجيل الناشئ من ابناء المدينة الذين يراد لهم ان يتحولوا الى ايادي عمل رخيصة في سوق العمل الاسرائيلي.

انني نؤمن ان الاكاديمية سيكون لها دوراً ريادياً في دعم ابناء القدس والحفاظ على هويتهم العربية.

5-ما الذي يميز اكاديمية الحياة هلال القدس

يميزها وجود هيئة ادراية حكيمة وانسان حكيم ذو قيادة فذة ورؤيه مستقبلية مستنيرة هو الدكتور باسم ابو عصب رئيس الهيئة الادارية الذي يضع كل امكاناته الفكرية والمادية في خدمة المدينة المقدسة واهلها وهذا الرجل اصر على ان يؤمن للاكاديمية الطواقم الادارية والفنية صاحبة الخبرة والمؤهلة لخدمة اطفال وشباب القدس.

ان الاكاديمية لا تهدف الى تحقيق ربح مادي فهذا الامر لا ينقص القائم عليها بل انه يهدف الى خدمة المدينة التي يحبها ويحب اهلها ويسعى الى خدمتهم بكل ما أوتي من قوة، ويميزها ايضاً وجود طواقم تتمتع بالخبرة والمصداقية ويشهد القاصي والداني بقدرتها على خدمة الاجيال الصاعدة، ويميز اكاديمية الحياة هلال القدس بوجود فريق في دوري المحترفين متصدر الدوري وحاصل على كأس فلسطين وفرق مساندة لجميع الفئات العمرية متميزة وبالتالي تفتح الاكاديمية ابوابها امام اي لاعب للابداع والالتحاق بفرق نادي هلال القدس.

ويميز اكاديمية الحياة ان هناك اتفاق مع اكاديمية برشلونه وهناك مفاجئة لجميع لاعبي الاكاديمية خلال الصيف المقبل للعب على ملاعب برشلونه ومشاركة اطفال العالم في مهرجان رياضي من خلال اختيار نخبة من لاعبين الاكاديمية للمشاركة

6-هل تعتمد على طاقم اداري وفني من النخبه واصحاب الخبرات

نعم، تعتمد الاكاديمية على نخبة من الاداريين المقدسيين المعروفين وايضاً على نخبة من المدربين واصحاب الخبرات الذين يخلصون في تدريباتهم من خلال العمل الجماعي وتعزيز روح الفريق ومنتمين لوطنهم ويحترمون مجتمعهم ومؤهلين في مجال تدريب كرة القدم من خلال الشهادات والدورات الحاصلين عليها ويعملون على تطوير انفسهم من خلال الدورات والتواصل مع الاكاديميات الاخرى واتحاد كرة القدم ونحن نتطلع لتطوير الكادر الفني من خلال دورات متخصصة في تدريب الفئات العمرية الصغيرة لتحسين اداء المدرب وتطويره. الباب مفتوح لاستقطاب مدربين ذو كفائة عالية ومعروفين في تديب كرة القدم للفئات العمرية الصغيرة ومحبوبين لدى هذه الفئات .

ووجه مفارجة رسالة الى اولياء امور الاطفال قائمة على انه من واجبنا كأباء وامهات ان نعمل على تطوير ابناءنا في جميع المجالات وان من واجبنا ان نتعرف على النواحي التي يتميز بها ابناؤنا. فاذا كان ابنك يتمتع بموهبة رياضية ويحلم ان يكون نجما فاعلم اخي واعلمي اختي ان عنوانك هو اكاديمية الحياة للواعدين كرويا، فلدينا سيتلقى فلذة كبدكم الرعاية والتوجيه والارشاد وسنعمل على صقله من النواحي الرياضية والشخصية حتى نساعده على الوصول الى اقصى ما يستطيع.

 

 

 

 

 

تعليقات القراء
تعليقات القراء
   
الإسم
البريد الإلكتروني
نص التعليق
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط ،
ويحتفظ موقع 'هلال القدس ' بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشرأي تعليق يتضمن اساءة أوخروجاعن الموضوع المطروح ، علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
مكتبة الصور
المزيد
مكتبة الفيديو
المزيد