أرشيف الموقع السابق
الرئيسية / أخبار النادي

أنها الحرب والمكيده الهلال وقع في التعادل

2011-04-25
 

القدس-ناصر العباسي-وقع هلال القدس في قبضة عسكر فانتهى اللقاء بينهما بالتعادل بهدفين لكل منهما ليقترب حلم الهلال من المنافسة على اللقب بالتلاشي بعد أن لم يستغل الفريق سقوط الأمعري أول أمس بالتعادل مع وادي النيص.
ويتخلف الهلال بفارق 3 نقاط وراء الأمعري قبل جولتين فقط على نهاية الدوري.
وحصل عسكر على نقطة ثمينة ابقته في المركز قبل الأخير ليبقى على نفس المسافة مع هلال اريحا العاشر ومركز طولكرم الأخير في رحلة الصراع المثيرة على تجاوز الخط الأحمر.
وشكلت مباراة الأمس صدمة كروية كبيرة لما تخللته من أحداث في مستويات عدة لا تليق بسمعة المحترفين وستكون حاضرة في نقاشات اتحاد اللعبة لأنها كانت في سياقها غير الطبيعي ولا شك أن ردود فعلها ستأخذ مساحة كبيرة في الاعلام الرياضي المحلي وفي مايلي التفاصيل:
لعب الهلال بطريقة 4/4/2 فيما لعب عسكر بطريقة 4/5/1 ، وجاءت البداية سريعة مع حذر دفاعي من العساكر وأفضلية واضحة للهلال المقدسي الذي اعتمد على تشكيلته المعهودة باستثناء اللاعب محمد جمال الذي بقي على مقاعد البدلاء بسبب حفل زفافه امس الأول ودخوله القفص الذهبي ، فيما لم تشهد تشكيلة العساكر الشيئ الجديد باستثناء غياب الشقيقين عميد وعماد أبو كشك بسبب الاستعدادا لاختبارات الثانوية العامة .
وسجلت أولى الفرص في الدقيقة "4" بعد أن نفذ لاعب الهلال مراد عليان ركلة حرة مباشرة استقرت بين يدي الحارس ، وفي الدقيقة "7" ومن كرة عرضية حولها موسى أبو جزر من الجبهة اليسرى تجاوزت الجميع ووجدت حسام ابو صالح المندفع من الخلف لكنه سدد فوق العارضة ، وعاد عليان في الدقيقة "8" وسدد كرة لولبية مباشرة حولها الحارس زهير عرفة بصعوبة الى رمية جانبية .
ورغم الافضلية التي فرضها فريق الهلال فوق المستطيل الاخضر الا ان فريق عسكر ظهروا بصورة متماسكة نتيجة تقارب الخطوط خاصة ما بين المنطقة الخلفية والمناورة ، لكن الكرات طويلة المدى التي تم الاعتماد عليها بالمقدمة لم تهدد مرمى الصيداوي الا في الدقيقة "14" عندما فاجاً أحمد شبيطة حارس الهلال بتسديدة مباغتة من خارج الصندوق حولها الصيداوي بصعوبة كبيرة الى ركنية لم تستغل .
وفي الدقيقة "22" اخفق مهاجم الهلال حسام زيادة من استثمار كرة عرضية وصلته امام المرمى من حسام أبو صالح لكنه أخطأ التقدير في تسديد الكرة وشتتها أحد المدافعين ليهدر الفريق المقدسي فرصة كبيرة لافتتاح التسجيل .
وتواصلت محاولات الهلال من أجل افتتاح التسجيل لكن توتر بعض اللاعبين وكثرة الكرات المقطوعة خاصة من لاعبي وسط الملعب وعدم فاعلية عليان وزيادة بالمقدمة بالشكل المناسب أثر على خطورة الهجمات مما منح الثقة الكبيرة لفريق عسكر بالاعتماد على الهجمات المرتدة في محاولة للحد من تقدم الهلال بأكبر عدد من اللاعبين لكن الجبهة الخلفية .
وفي الدقيقة "40" تفاعلت الجماهير الهلالية والتي تواجدت بكثافة على المدرجات مع تسديدة صاروخية للاعب مراد عليان عن بعد "40" ياردة ارتطمت بالعارضة واكملت طريقها الى الخارج وتضيع فرصة للتسجيل ، وعاد عليان في الدقيقة "42" وسدد من ركلة حرة مباشرة بقوة ارتدت من الحارس لتجد قدم مراد اسماعيل المندفع من الخلف لكن الحكم المساعد أشار بوجود تسلل على اللاعب اسماعيل .
وبعد أن احتسب الحكم 4 دقائق كوقت محتسب بدل ضائع جاء الفرج للهلال بعد أن مرر موسى أبو جزر كرة بينية في الجبهة اليمنى استقبلها هشام الصالحي ومن مجهود فردي مرر كرة عرضية تركها مراد عليان لتجد قدم المدافع هيثم ذيب غير المراقب الذي سدد بعنفوان كرة عانقت الشباك وسط فرحة لاعبي وجماهير الهلال المقدسي لينتهي بعدها الشوط الاول بتقدم الهلال بهدف نظيف .
الشوط الثاني :-
اشترك في صفوف الهلال منذ بداية الشوط الثاني " العريس " محمد جمال بدلاً من حسام زيادة ، وشغل محمود مركز الساعد الأيمن المتقدم فيما ظل مراد عليان وحيداً بالمقدمة وأعطيت الحرية الكاملة للاعب هشام الصالحي لتكثيف الجبهة الهجومية لزيادة غلة الأهداف من أجل إراحة الأعصاب .
وفي الدقيقة "53" استغل مراد عليان هفوة دفاعية وتوغل من الجانب الايمن ليحول كرة عرضية روضها موسى أبو جزر على مشارف الصندوق ومرر الى أحمد ميعاري الذي اطاح بالكرة بعيدا عن المرمى .
وفي الدقيقة "57" ووسط تقدم الهلال لمضاعفة النتيجة إنسل المشاكس رامي مسالمة من بين المدافعين واستقبل كرة أحمد أبو ظاهر البينية ومباشرة سدد من امام زاوية الصندوق كرة استقرت في الزاوية البعيدة للحارس عبد الله الصيداوي مسجلاً هدف التعادل للعساكر .
وفي الدقيقة "60" احتسب الحكم ركلة حرة مباشرة لمصلحة الهلال تصدى لها ايهاب أبو جزر وسدد كرة طائشة بعيدة عن المرمى ، وفي الدقيقة 65 وخلال نقاش ما بين الحكم ومدرب الهلال امام المنطقة الفنية الخاصة بالمدربين تفاجأت الجماهير بطرد حكم المباراة للمدرب جمال محمود الى خارج الملعب .
ولم تمض سوى دقيقة واحدة حتى كان رد الهلال مباشراَ حيث نجح بتسجيل الهدف الثاني بعد كرة عرضية من الجبهة اليسرى حولها هشام الصالحي ارتقى اليها موسى أبو جزر وبجدارة سدد رأسية عانقت الشباك والهدف الثاني للهلال "66" .
وفي الدقيقة 68 اشترك في صفوف عسكر اللاعب خالد عزيز بدلاً من أسعد حلاوه ، بعدها توقفت المباراة في الدقيقة 77 لمدة 10 دقائق بعد اعتراض مدرب عسكر على وجود اداري مع الهلال في المنطقة الفنية غير مدون بكشف المباراة ، وشهدت فترة التوقف طرد مراد عليان "80" ليكمل الفريق المقدسي المباراة بعشرة لاعبين .
وبعد استئناف اللعب لم يمر سوى دقيقتين فقط ومن خلال هجمة مرتدة سريعة خطف أحمد شبيطة كرة من داخل الصندوق وسدد كرة قوية استقرت في الزاوية اليمنى للحارس عبد الله الصيداوي "89" معلنة هدف التعادل .
بعدها ورغم النقص العددي للهلال الا انه اهدر عدة كرات كانت اخطرها كرة هشام الصالحي التي اعتلت العارضة ، تبعه كرة للمهاجم محمد جمال مرت بجوار القائم .
وحصل لاعب الهلال موسى ابو جزر على بطاقة صفراء ، واشترك في صفوف عسكر محمود عابدة بدلاً من علاء يامين المصاب ، واحتسب الحكم 10 دقائق كوقت محتسب بدل ضائع ، الذي شهد 3 بطاقات صفراء لكل من أحمد أبو ظاهر ورامي مسالمه "عسكر" وثالثة للاعب حسام أبو صالح "الهلال" .
وخلال الوقت بدل الضائع كانت هناك محاولات مكثفة للهلال لتسجيل هدف التقدم مع هجمات مرتدة لفريق عسكر وقبل دقيقة واحدة من صافرة الحكم سنحت للهلال فرصة ذهبية للهلال بعد كرة عرضية من الجانب الأيمن تطاول اليها حسام أبو صالح وسدد كرة ارتطمت بالقائم الأيمن وشتتها احد المدافعين ليطلق بعدها الحكم صافرة النهاية بتعادل الفريقين 2/2 .

تعليقات القراء
علي الهلالي
2011-04-24
ما حصل في مباراة الهلال وعسكر اكثر من ظلم ..مؤامرة...مكيدة....فخ...لا توجد كلمة معبرة حتى اقولها الساعه الان 12:30 منتصف الليل وانا افكر في الذي حصل ما الذي جعل احد اداريي او فنيي عسكر يدخل الى الملعب ويطلب وقف المبارة ولم وقف الفريق امام جمهور الهلال؟ للاستفزاز اكيد لم لم يتم وقف المباراة عن طريق الحكم اذا احسوا بوجود طاريء جمهور الهلال لم يتكلم ولم يقترف اي ذنب ولم يمس حارس مرماهم بأي شيء فارجوكم واتوسل اليكم ما الذي حصل حرام عليكم نرجو ونطلب من الاتحاد ومن كل الشرفاء اعادة المباراة او على الاقل اعادة الحق لاصحابه
1
حسنين
2011-04-25
علي الهلالي عندما تفوزون ويكون هناك اخطاء تحكيم ضدكم او معكم لا تععترضو والان بدك تنعاد المباراه شو يعني انت شوف نتائج الهلاال بعد رجوع الدوري وشوفغ كيف تعادل مع المركز وتعادل مع الثقافي وقبل تعادل مع هلال اريحا يعني فريقكم بينزل امام فرق القاع نافش ريشو وضامن الفوز وينقلب االسحر علي الساحر فش اعاده مباريات واتهى الامر وركزو بالمبارايات القادمه انتو كنتو متوقعين تفوز5 صفر وتفاجئتو بالنتيجه لا نعذركم مصدومين لسا
2
احمد
2011-04-25
صدق يا اخي انك غلطان الفكرة مش انا مصدومين الظلم واضح سحب الفريق من الملعب بدون اتخاذ اي قرار من حكم المباراة والهدف الثاني تسلل اكيد وجميع الفولات التي كانت لصالحنا وتم احتسابها علينا وغير انه المباراة توقفت الشوط الثاني اكثر من ربع ساعة والحكم اللي ما بخاف الله احتسب 6 دقايق وقت ضايع ما العبنا 15 دقيقة كل هاظ مش ظلم وطرد المدرب الخلوق جمال محمود بدون سبب مش ظلم والله حرام يجب ان يكون لادارتنا الموقرة كلمة وعلى عبد القادر الخطيب مراجعة حساباته جيدا قبل اتخاذ اي قرار بدنا حقنا
3
احمد الامعري
2011-04-25
حسبي الله ونعم الوكيل بهيك حكام بس والظلم ظلمات وربنا مع المظلوم انا حضرت المباراه والهلال مظلوم
4
تعليقات القراء
   
الإسم
البريد الإلكتروني
نص التعليق
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط ،
ويحتفظ موقع 'هلال القدس ' بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشرأي تعليق يتضمن اساءة أوخروجاعن الموضوع المطروح ، علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
مكتبة الصور
المزيد
مكتبة الفيديو
المزيد