أرشيف الموقع السابق
الرئيسية / كرت أحمر

سقط القناع وسيسقط آخر

2011-04-20

بسم الله الرحمن الرحيم , الحمدلله وكفى , والصلاة والسلام على رسوله المصطفى وعليه آله وصحبه أجميع وبه اقتدى , إخوتي أحبتي في كل مكان وعبر مختلف الأمنة , وخلف كل شاشة إلكترونية , اتقوا الله حيث كنتم واستغفروه حيث بركتم , ولا تقولوا على الله مالاتعلمون , عيشوا على أساس عبادة الله وحده والعمل لرضاه , بيتوا على رضا الوالدين واجتناب ما نهى الله عنه في مجالات الدنيا , حتى نكون على أمل رؤوية الله عز وجل بما يليق به ونكون على بُعد هدفنا الذي نعيش من أجله ..

قبل أعوام وعندما كان الريال يعيش ظروف حالكه مظلمه سيئة حيث خسرنا من الغريم بسداسية ثم بخماسية وبثنائية في الكامب نو وفي البرنابيو خرج بيب وبويول وتشافي والفيش وخرج من خرج ليصرح بأن هذا ليس مستوى مدريد وأن مدريد أفضل من هكذا بأضعاف وأننا من النخبة لولا الظروف وما يحصل معنا , احترمونا رغم مجازرهم بنا - وأقولها بآسف - قدموا لنا جزءاً من التقدير والإحتراف الكروي ونحن لا نستحق بصراحة ! هنا أتكلم عن الجهات الرسمية من لاعبين وإداريين من فريق برشلونة لا عن الجمهور الكتلوني الذي وكل يوم بصراحة ينجح بكسب المشجعين وكسب الإعجاب لأنهم وبصراحة وصلوا للجحيم من أوسع الأبواب . كم أكره الثرثرة خصوصاً إن كانت مع جماهير البلوغرانا الذين نهبوا حق مدريد ! نهبوا ونهبوا ولم يحفظوا إلا جملاً رددها يوسف سيف وقالها الشوالي وتغنى بها آخر .

قبل أعوام رأينا احتراماً منهم مع أننا كنا لا نقدم , كانوا يقولون بأن مدريد لم يدخل بالجوة حتى الآن وهم يعانون من بعض الجو . الشاهد بأن مباراة الكلاسيكو الأخيرة في البرنابيو والتي انتهت بتكافئ مناسب للغاية , كنت فقط انتظر تصريحاتٍ من الغريم على الموقعه , حيث لم أرى كلمة مدريد واحده بين علامات تنصيص تصريحاتهم !, سجلنا وصنعنا الخطورة ووقفنا وبالنهاية لا أحد منهم يتكلم عنا قياساً بما كانوا يقولونه بالماضي - أيام الخسائر - بصراحة موجعة آسف أن أرى هكذا نجوم احتراف كم هم مبدعين في الملعب وكم هم ناكروا معروفٍ خلف المايك , نعم لا أبحث عن المدح ولا انتظر إعطاء تقييم دقيق من برشلونة للملكي لكن نقولها بصوت عالْ . أين أنتم يا كتلان ؟

بكل صراحة احترت واخترت بين ألف عنوان سأعنون به هذه المقالة , وعما أركز عليه وما أتركه , في تحليلٍ مختصر للمباراة قبل أن أرد على ردود الفعل الهاوية الضعيفة , تسعون دقيقة لم تهدأ جماهير البرنابيو التي وقفت بكل قوة مع الفريق واستهجنت الخصم كما تشاء وإن تجاوزت حدودها بالليز والشتم فإن كانت جماهير الكامب نو سيئة فلا نريد أن نكون مثلها , مباراة صعبة معقدة أولاً على برشلونة الذي نهج نفس سيناريو الفيلم الذي ينص على كثرة التمريرات وإعطاء حرية التعبير في منتصف الملعب بأكثر من عشرين تمريراً قبل أن يصلوا للهدف , ببساطة لم ينجحوا وبالمرات النادرة رأينا تشافي يرجع الكرات للخلف وميسي بدوره يذهب لينال الكرة بنفسه بالمنتصف

من ناحية الريال فقام مورينهو بإدخال تشكيلة شبه مفاجئة وإن كان البعض يتوقعها وهي إشراك البيول بالدفاع بمخاطرة كبيرة وبأخرى حيث أشرك بيبي كمحور دفاعي , الخطة نجحت طوال المباراة بالرغم من بعض الأخطاء وانا أقول بعض الاخطاء والتي تم التغطية عليها بالجهد السليم الصحيح من الفريق الملكي , اعترف بأن مورينهو بالغ بالدفاع ولم يكن على فريق يريد الثأر من السداسية ومن الخماسية أن يلعب بدفاع بهذا الشكل لاول مرة هذا الموسم , اعتماد الريال على المرتدات لم يكن سيئاً للغاية واعتماده على الكرات العالية كان خطأ من الاخطاء التي خلفها الريال فوق ملعبه الذي كان عليه أن يهاجم ولو ببعض القوة التي يوازن بها الدفاع والهجوم كونه يلعب أمام برشلونة

لو التقطنا بمنقل الشواء بعض ردود الفعل فقط من الخصم ومما حدث بعد المباراة فأستطيع القول بأن قناعاً آخر هاهو يسقط , منذ متى أصبح إغلاق الملعب جُبنٌ وهوان ؟ منذ متى أصبح ما قام به مورينهو استهتاراً وعدم تفكير بالفوز ؟ والبحث عن التعادل امام برشلونة !؟ اتفق وبنسبة كبيرة مع البعض , فإن مورينهو أفرط بالدفاع أو بالاحرى أفرط بالإغلاق بالمنتصف , فمدريد كان على وشك خسارة المباراة !؟ ولازلنا ندافع ؟؟؟ وكأننا نريد أن نخسر برباعية أو ثلاثية !؟ عتب على مورينهو على الإفراط وأننا في مدريد نبحث عن الثأر لا عن التعادل إن كان يريده مورينهو مع أنه بالطبع لا يريده , وبنفس الوقت قبلة على جبينه لما قام به من إماتة نييستا وفيا وبنسبة كبيرة ميسي الذي نال شرف السبق بإسقاط الروح الرياضية عندما فكر بتسديد الكرة على الجماهير قبل أن يسددها . لقطة كم كرهتك يا ميسي بها مع أني احترم ما تقدمه ولن اتخلى عن مبدأي

مئات التمريرات من برشلونة مقابل النصف أو أكثر بقليل من النصف عند مدريد . السيطرة ؟ تركناها للضيف وإن لم نحب ان نسمع بأغلب المباراة صافرات الإستهجان والكرة بين أرجل الخصم يلهو ويحتفظ بها كيفما يشاء . لكن تذكر بالشوط الأول لوحده وصلت السيطرة لأكثر من 75% لبرشلونة ومع هذا لم نرى شيئاً امام المرمى سوى القليل من ميسي فقط !, بالمقابل الريال أطبق فعاليته بكرات نعم هي قليلة لكنها كادت أن تنهي حلم الكتلان بالفوز للعام الثالث , بموضوع آخر مشابه هاهو التحكيم تطفو جثته على المياه من جديد , حكم سيئ وقرارات من البلجيكي مونيز لم تكن بمكانها ! ركلة جزاء مارسيلو كانت مشكوك بها جداً وكذلك عدم احتساب أخرى لفيا مع أنني مُصر على أنها ليست ركلة جزاء فقدم فيا هي من بحثت على رجل كاسياس لا العكس .

أهلاً بك في عالم الـ WWE

من التصريحات الغريبة المضمون التي أطلق بحملتها لاعبوا برشلونة وتجاوز الأمر لجماهيرها ما جاء على لسان تشافي والذي قام بان الدوري محسوم لهم لولا ما جرى من التحكيم ؟؟! وكأن الكبير تناسى على غفلة هدف ميسي التاريخي غشاً بيده على اسبانيول قبل ثلاث مواسم ولولا لما لعب الريال أمام مايوركا بما لعب ولا تأجل حسم الدوري حينها , بينما وقفت الجماهير الكتلونيه وقفت ضعيفة حتى الآن ! أين المقالات النارية ضد مدريد ؟ أين الشتم والسب الذي من خلالها وصلتم للقمة ؟ أين اتهاماتكم وتعليقاتكم الإستفزازية ؟ لا أراكم حتى اللحظة ! شاركوا واشتموا وهللوا وانشر خبر التحكيم وخبر تعادل مدريد واعتمادها على الدفاع( خوفاً من الخسارة ) كما ادعيتم وادعى آخرين . أريد حملات انشر تؤجر وأريد أن أرى شتم وسب على الريال فسواء قللتم أدبكم أو قللتم من شأننا فالحقيقة لن تتغير ولو بحبر قلم سيزول قريباً .

للبرنابيو حرمات شئت أم أبيت أيتها البلوغرانا فالديز وبيكيه بل برشلونة أغلبه دخلوا اللقاء وكأن الفوز في جيبهم . ظنوا بأن ما جرى للملكي في الحولين الماضيين سيتكرر ! وقفنا لهم الند بالند بل وهاجمنا وخاطرنا ولا أقول سيطرنا حتى أهضم حق برشلونة بالسيطرة وما قام به في البرنابيو , نعم لم أسعد بمشاهدة برشلونة وهو يُمتر الملعب يمنة ويسرة ويتنقل بالكرة كيفما يشاء إلا أنه لم يسطع أن يسير نحو الهدف إلا بالكرات العالية التي أتى منها ركلة الجزاء وبالتالي الهدف ومع بعض الفرص القليلة التي صنعها ميسي وقلائل آخرين , نجحنا بإغلاق الملعب على برشلونة مع أني متأكد لو أن مورينهو لعب مهاجماً لكان ناجعاً لأن برشلونة فريقاً لا يعشق الدفاع ولا يفضله . نجحنا وجعلناهم يلعبون بالعرض وللخلف بأحيان كثيرة . كسرنا أنف من قال بأننا سنلعب خوفاً من الخسارة دفاعاً وكسرنا رأس من قال بأننا سندخل لتكسير أرجل لاعبي برشلونة تمهيداً لما يأتي !

بيبي ؟ بطل الكرة الذهبية القادمة ( مزحة )

ما لم أتوقع أن يبدعوا بهذا الكلاسيكو أبدعوا ونالوا حقاً منه أمثال اديبايور واوزيل وحتى افيلاي الذي دخل وشكل خطورة برأيي ضاهت ما قدمه فيا طوال المباراة , وبالحديث عن اديبايور فاقسم بأنني ضمنت الخسارة وبنتيجة ستتجاوز الهدفعندما طُرد البيول وقام مورينهو إخراج ألونسو ودي ماريا وإدخال اديبايور واربيلوا وحينها جُن جنوني فعلاً . لكن كان الهدف إرجاع بيبي لقيادة الوسط وياله من قائد ! ياله من لاعب مقاتل شرس ! نعم توقعت أن ينال أكثر من البطاقة الصفراء لأني لاعب اندفاعي وروحه عالية جداً ومع هذا قام بقطع الأكسجين عن ميسي في كثير الكرات وكذلك قطع وصناعة الكرات على غير العادة , بالنسبة لرونالدو ودي ماريا وراموس ومارسيلو لم يكونوا بالموعد وبرأيي تفوق عليهم تشافي والفيس وادريانو وبعض من الخصم . لم يعد الخصم عقدة او نحساً كما نحب أن نسميه , سقط قناعه وسيسقط آخر بالكلاسيكيات القادمة بعون من الله ومع مزيد العمل سيتحقق ذلك .

ما أريده قوله بسطر واحد هو أن الريال لا يناسبه ما قام به مورينهو كثيراً من ناحية الإنتقام والثأر الذي لازلنا نتوعد به , وبنفس الوقت ياله من تكتيك رائع يناسب الملكي من ناحية إيقاف خطورة البرشا وبناء الهجمات المرتدة عليه . لكن هل ستنفع في الميستايا ؟ وهل سيعتمد مورينهو عليها ؟ بعدما قام بدراسة تفكير وتكتيك غوارديولا ؟ . برأيي وبرأيي البعض أستطيع القول أن الثأر والإنتقام لا يأتي بيوم وليلى يا جماعة ! نعم تعادلنا بصعوبة وهم أيضاً وجدوا أم الصعوبات في التقدم والتنفس , لذافالثأر لن يأتي من سلسلة خمس مباريات خسائر من برشلونة وفجأة ننتصر عليهم بخماسية أو رباعية !, ثمة وقت وثمة مبدأ التدرج الذي يجب أن نعتمد عليه . فالثعبان يحتاج لسلمَ ليصل لما يريد والثأر سيجسد بالقادم إن شاء الله . وهيبة البرنابيو بدأت تعود وعذراً يا كتلان أو بالأحرى بعضاً منكم . فعارٌ على الرياضة أن تعرفت عليكم . 
 
بقلم مشجع مدريدي
تعليقات القراء
تعليقات القراء
   
الإسم
البريد الإلكتروني
نص التعليق
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط ،
ويحتفظ موقع 'هلال القدس ' بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشرأي تعليق يتضمن اساءة أوخروجاعن الموضوع المطروح ، علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
مكتبة الصور
المزيد
مكتبة الفيديو
المزيد