أرشيف الموقع السابق
الرئيسية / كوكتيل رياضي

توم وجيري علاج التوتر النفسي

2011-04-18

مصطفى جبر

اختار نجوم خدمات رفح طريقة جديدة لتهيئتهم نفسيا قبل مباريات فريقهم في دوري كرة السلة حيث تهيئة الجو المناسب لهم ورفع الروح المعنوية والثقة بالنفس والتقليل من التوتر أو استغلاله وجعله توتر (مفيد) لا (معيق)، بمعنى استغلاله كدافع للاعبين والرغبة في الفوز على المنافسة قبل كل مباراة للفريق.

لاعبو خدمات رفح السلوى وائل وإيهاب وطه واحمد العزازى يلتقون كل يوم جمعة واثنين في بيت اللاعب طه جبر ليقضوا أوقات جميلة قبل المباريات واستعدادهم الجيد لهم من خلال مشاهدة الأفلام الكوميدية وأفلام الكرتون والاغانى التحفيزية .

نجم الفريق الأول للفريق وائل تيم يقول :" ناتى إلى هذا المكان في بيت اللاعب طه جبر كل يوم جمعة واثنين قبل لقاءاتنا مع الفرق ونتاول الطعام معاً قبل كل مباراة بثلاث ساعات ومن ثم نجلس ونشاهد الأفلام الكوميدية والترفيهية ومنها ( أفلام اللمبى الكوميدية , والقرموطى , وأفلام توم وجيري وتيمون وبومبا ) , والتي نشعر بعدها بأريحية كبيرة واستعداد نفسي كبير قبل اللقاءات وهذا يعطينا حافز كبير ويساعدنا في الفوز في المباريات والاستعداد الجيد بجانب الأداء البدني والمهارى .

ويضيف: " نشعر بسعادة كبيرة أثناء جلوسنا أنا وزملائي احمد وإيهاب وطه , ونقضى اغلب الوقت بالضحك والمرح وهذا كله يبعدنا عن التفكير المتواصل في المباراة ويخفف عنا الضغط النفسي الملقى علينا قبل كل مباراة وخاصة أننا نمر بمرحلة حساسة من بطولة الدوري تجعلنا في تفكير كبير في كل يوم ونحتاج إلى المحافظة على الصدارة وهذا شيء ليس بالسهل

ويشير وائل إلى انه يشعر بسعادة كبيرة أثناء وجودة في بيت زميله طه وخاصة انه يقضى أوقات جميلة مع والد اللاعب طه جبر , والذي يرفع الروح المعنوية ويحفزنا دائماً على تقديم مستويات مميزة , مستطردا مازحاً : " أن والد اللاعب طه يقول لي قبل كل مباراة إذا فزتم هذه المباراة سأهديك زجاجة كوكولا وإذا هزمتم سوف تخسر زجاجة كوكولا , حيث يتم هذا المزاح قبل كل مباراة , ولكن قال تيم انه استطاع أن يخسر والد اللاعب طه أكثر من مرة وخاصة أن الفريق يحقق نتائج مميزة وفوز متواصل في بطولة الدوري الغزى جعلته متصدراً للبطولة .

اما احمد العزازى " أبو العز" كابتن فريق خدمات رفح السلوى يقول : " نجتمع قبل كل مباراة عند زميلي الكابتن طه ونتبادل الضحكات والمزاح ونشاهد بعض الأفلام الكوميدية وخاصة أفلام اللمبى والقرموطى , من اجل رفع حالة التوتر النفسى من داخلنا ونشعر بارتياح كبير وبنفسية أفضل تحسن من أدائنا في المباريات وخاصة أن الإعداد النفسي يعتبر أهم العناصر الايجابية والتي تساعدنا على الانسجام داخل الملعب وهذا من أكثر الأسباب ظهورا لمستوانا المتميز .

وقال المستضيف لهذه الجلسة الاعتيادية اللاعب طه جبر : " استضيف اصدقائى اللاعبين قبل كل مباراة وأحاول أن نبقى متواصلين داخل الملعب وخارجه خاصة أن العلاقة المتميزة تربط أعضاء الفريق خارج ارض الملعب وخاصة أننا نشعر بالضغط الكبير الملقى علينا قبل كل مباراة وذلك لحرصنا على الحفاظ على الصدارة .

وأضاف : " إلى أن العلاقة المميزة التي تربطه بزملائه في الفريق وخاصة وائل واحمد وإيهاب تنعكس بشكل مباشر على أداء الفريق داخل الملعب وتزيد من التعاضد الفريق واللعب بأريحية كبيرة أثناء المباريات .

أما الكابتن اللاعب إيهاب عقل فقال : " نجتمع دائما قبل كل مباراة ونتجمع هنا للترفهيه عن انفسنا والمزاح والضحك قبل كل مباراة وذلك للتخفيف التوتر النفسى , ويضيف : " أننا دائما أثناء مزاحنا نتذكر جلساتنا مع اللاعب الأسير محمود السرسك لاعب فريق كرة القدم والذي كان دائما يجلس معنا ويبادلنا المزاح والضحك دائما ونحن نشعر بمدى الفراغ الكبير لمحمود السرسك المعتقل في السجون الاسرائيليلة . متمنيا أن يخرج من المعتقل في القريب العاجل والعودة بين أصدقائه ومحبيه , وأضاف عقل : " أن كل أمنياتنا أن نحرز بطولة الدوري السلوى الممتاز وان يحرز الفريق الأول لكرة القدم بطولة الدوري الممتاز وسيكون هذا شعور كبير جداً وانجاز مميز لم يحصل من قبل لنا كلاعبين ولنادي خدمات رفح بشكل عام .

تعليقات القراء
تعليقات القراء
   
الإسم
البريد الإلكتروني
نص التعليق
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط ،
ويحتفظ موقع 'هلال القدس ' بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشرأي تعليق يتضمن اساءة أوخروجاعن الموضوع المطروح ، علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
مكتبة الصور
المزيد
مكتبة الفيديو
المزيد