أرشيف الموقع السابق
الرئيسية / كوكتيل رياضي

ما أجمل الديربي وما أبعده

2011-04-18

بقلم / عبد الرحيم أبو حديد

كم هي جميلة لعبة كرة القدم وكم هي شعبيتها جارفة في أنحاء العالم وكم صارت تأخذ حيز كبير في الحياة اليومية ، وتأتي نشوة الإثارة في دوريات العالم من خلال مباراة " الديربي " أي مباراة لفريقين من نفس المدينة، وما أكثر الديربيات العالمية كديربي لندن بين آرسنال وتشلسي وديربي مدريد بن الريال والاتلتك والعربية كديربي القاهرة الشهير الأهلي والزمالك وديربي جدة بين الاتحاد والأهلي وديربي كازابلانكا بين الرجاء والوداد لبيضاوي، وتأتي حلاوة وجمال هذه الديربيات من خلال الشغف الجماهيري بها والتي لا تخضع لحسابات ومواقع الفريقان في سلم الترتيب لأنها تكون قمة في المنافسة .

ويأتي الديربي الخليلي في هذا العام حزين لأنه بعيد عن مدينته وهذا ما يفقده رونقه وجماله وبريقه في ظل ظروف مادية صعبة للغاية يعيشها أبناء شعبنا الفلسطيني ، حيث من يريد الاستمتاع في الديربي عليه أن يدفع يوميته في العمل ويعطل نفسه يوم آخر لأنه سيسافر إلى الرام، فيقتصر في من يريد مشاهدة الديربي على أصحاب الوضع المادي الجيد أو من يعشق النادي لدرجة كبيرة، وتحرم الكثير من جماهير الفريقان من حضور الديربي المنتظر و أنا لم اسمع في يوم من الأيام أن ديربي مدريد مثلا انتقل إلى فالنسيا أو ديربي جدة انتقل إلى الرياض الا عندنا الديربي خارج المدينة .

أتمنى على اتحادنا الفلسطيني ان يثق برجال الشرطة الفلسطينية الذين أثبتوا حسن تعاملهم مع مثل هذه المباريات المهمة والحساسة .

وأذكر أخر مباراة جرت بين الفريقين على ستاد الحسين سارت الأمور بشكل سلس وطبيعي دون أي حوادث تذكر رغم أن المبارة انتهت بالركلات الترجيحية .

صحيح أن المدرج الجنوبي اكبر من الشمالي في ستاد الحسين ، ففي دور الذهاب يجلس جمهور شباب الخليل على المدرج الجنوبي وفي الإياب جمهور الظاهرية هو من يجلس على المدرج الجنوبي .

أعتقد أن قرار الاتحاد الفلسطيني لكرة القدم في نقل المباراة إلى ملعب الشهيد فيصل الحسيني غير صائب وبحاجة إلى المراجعة ، متمنيا من اتحادنا العدول عن قراره وإقامة الديربي في الخليل ، لان القرار يزيد الاحتقان بين الفريقين سواء على مستوى الجماهير أو اللاعبين وحتى الإداريين

تعليقات القراء
تعليقات القراء
   
الإسم
البريد الإلكتروني
نص التعليق
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط ،
ويحتفظ موقع 'هلال القدس ' بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشرأي تعليق يتضمن اساءة أوخروجاعن الموضوع المطروح ، علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
مكتبة الصور
المزيد
مكتبة الفيديو
المزيد