أرشيف الموقع السابق
الرئيسية / أخبار النادي

حسام أبو صالح .. عميد الهلال

2012-04-16
كتب محمد العمصي:

انتهى مشهد الصدارة والتتويج قبل جولة أخيرة ستتجه الأنظار فيها إلى صراع الهبوط بين البيرة والثقافي، بعد أن استأثر أسود العاصمة على كل مساحات الإبداع والتألق والإجادة وحصده للأخضر واليابس في دوري جوال للمحترفين، فبات زعيماً لا يشق له غبار وثاني نادي يتسلح بلواء التاج بعد الامعري.
صدارة وتاج ... رواد صناعتها كتيبة زرقاء رسخت العنفوان والقوة والإثارة والندية في تفاصيل تعاطيها مع جوالات الدوري، عبر تشكيل ثابت التغييرات فيه محدودة لكنها تتسم بالفاعلية، فيما تنسم معظم أفراد الكتيبة عبق التألق والإجادة وفق مساحات متفاوتة بين لاعب وآخر، لكن المؤكد أن القاعدة الأصيلة من ثبات التشكيل الذي رسخه جمال محمود من قبل وسار عليه خضر عبيد من بعد تشير أن نسبة الاستحواذ على كل شيء بات مقنعاً سواء على صعيد أقوى خط هجوم ودفاع واقل الفرق خسارة وأكثرها انتصاراً، وصدارة الهدافين وأقل حارس ولجت شباكه الأهداف.

حسام أبو صالح .. عميد الهلال
سألت نفسي من هو أكثر اللاعبين مشاركة في مباريات الهلال ؟! بحثت جيداً في سجلات مشاركة كل لاعب بالدقائق والأرقام، حيث توسد حسام أبو صالح عمادة لاعبي الهلال المقدسي برصيد 1502 دقيقة من أصل 17 مباراة رسمية هي عدد جولات دوري جوال للمحترفين، وذلك بواقع 782 دقيقة في مرحلة الذهاب و720 دقيقة في سبع جولات من مرحلة الإياب.
يقول حسام أبو صالح : شرف كبير لي أن شاركت في جميع دقائق مباريات هلال القدس باستثناء مباراة البيرة الأخيرة وتغيير تكتيكي في آخر خمس دقائق في مباراة الثقافي فقط لا غير، وهو أمر يدلل على مدى العطاء الذي أقدمه داخل الميدان وثقة اعتز بها من المدرب جمال محمود ومن بعده الكابتن خضر عبيد.
وأضاف: لعبت في أكثر من مركز سواء كظهير يمين ووسط يمين واعتبر انه لا وجود فوارق بينهما لأنني أجيد الاندفاع من الخلف وأنا في النهاية كلاعب أسلم بجميع ما يسند إلي من مهام داخل الميدان.
وعن مدى اقتناعه وإحساسه بأن اللقب بات في قبضة الهلال قال أبو صالح إن لحظة الهدف التي سجل فيها اللاعب محمد خويص هدف الفوز للهلال في الوقت بدل الضائع من لقاء بلاطة وإنقاذه للهلال من تعادل محقق بتسجيله هدف التعادل جعلني أشعر أن الهلال فرض هيبته وقبضته على اللقب بالرغم من خسارتنا من شباب الخليل وتقلص الفارق إلى أربع نقاط، إضافة إلى قناعتي بأن هلال القدس يمتلك رجالاً ولن يفرطوا بسهولة بالدوري.
أما عن بقائه في هلال القدس من عدمه أكد أبو صالح أن الهلال فريقي الذي أشهرني ولعبت له أجمل ثلاثة مواسم وما دام الهلال يريد حسام أبو صالح فانا جاهز والأولوية له، خاصة وان أجواء المحبة والأخوة والتفاني والعطاء الموجود داخل أسرة الهلال والإدارة والجماهير تجعل اللاعب لا يفكر مطلقاً بالرحيل.
ولان الوفاء والإخلاص لمن أعطى وقدم فلم يرد الكابتن حسام أبو صالح إنهاء حديثه مع أيام الملاعب إلا بعد توجيه الشكر إلى جماهير الهلال التي لم تكن في يوم من الأيام وخلال لعبه للهلال لثلاث سنوات إلا عامل إسناد ودعم ولم نسمع منها إلا كل خير بالرغم من أننا خذلناهم في العديد من المباريات، كما وقدم اعتزاز وشكر اللاعبين بالكابتن خضر عبيد الذي أضاف للهلال مع الكابتن جمال محمود، متمنياً أن يكون القادم أفضل للهلال.

فرحة الدوري لن تنسينا لقب الكأس
هو لاعب مدافع من الطراز الرفيع، خلق مساحات الإبداع في خط الدفاع فكان الأمين على شباك فريقه، فيما رسخ مفاهيم الحب والأخلاق داخل الميدان بمزيد من أدبه الكبير وعشقه للتفاني والعطاء.
يقول عبد السلام السويركى نجم دفاع هلال القدس الذي لعب حوالي 1417 دقيقة مع الهلال ولم يغب سوى عن جولة واحدة إنه سعيد بما قدمه مع الهلال هذا الموسم خاصة بعد التتويج بلقب الدوري، مشيراً إلى أن فريقه يستحق أن يكون في هذه المكانة بعد معاناة ثلاث سنوات متواصلة حتى الوصول إلى تاج الدوري.
وأضاف: ما يميز الهلال عن غيره هو المصلحة العامة والهدف الواحد الذي يجمع الكل عليه ويتفانى من اجل تحقيقه، مشيراً أن كافة عوامل النجاح كانت موجودة من جهاز فني سابق وحالي متفان وكبير وإدارة واعية وكبيرة في عطائها وجماهير عظيمة مساندة ولاعبين داخل الميدان يتسلحون بشعار الإجادة وتقديم الأفضل للنادي الذي انتسبوا.
وعن الخطوة القادمة قال عبد السلام السويركى إن فرحة التتويج بلقب الدوري لن تنسينا لقب بطولة الكأس والذي نطمح أن يكون في قبضتنا وذلك من اجل الجميع بين ثنائية الدوري والكأس هذا الموسم والاستحواذ على معظم البطولات، وهو حق مكتسب لنا بعد أن قدمنا الأفضل هذا الموسم.

الحارس الصيداوي .. موسم ثان بأقل الأهداف
بدرجة امتياز حافظ عبد الله الصيداوي حارس الهلال على لقب أكثر اللاعبين مشاركة في مرحلة الإياب برصيد 720 دقيقة هي قوام الجولات الثماني في مرحلة الإياب بالكامل، فيما احتفظ أيضاً بلقب أقل الحراس ولوجاً للأهداف في شباكه برصيد 9 أهداف فقط دخلت شباكه وذلك إلى جانب حارس شباب الخليل محمد شبير الذي وصل إلى نفس الرصيد.
العلامة الكاملة جاءت للحارس عبد الله الصيداوي من خلال تواجده في كافة مباريات الفريق وعدم اضطراره إلى التبديل، بعد أن شارك في جولة الذهاب فقط بعدد 697 دقيقة فقط، حيث حافظ الصيداوي على خاصية أفضل الحراس ولوجاً للأهداف في شباكه في كافة بطولات الاتحاد الرسمية الأخيرة.

هل يعادل عليان أهداف اللقب الأول؟
ثلاثة مواسم فقط هي عمر اللعب للقناص مراد عليان مع هلال القدس وفي الدوري الفلسطيني، ومع ذلك فقد استحوذ على كل مساحات الإبداع، بعد أن اقترب من التتويج بلقب هداف الدوري هذا الموسم برصيد 14 هدفاً بانتظار الجولة الأخيرة.
لقب بكل تأكيد هو إنجاز غير مسبوق للاعب يحرز اللقب للمرة الثانية في ثلاثة مواسم، حيث سبق له وان أحرز لقب هداف دوري الدرجة الممتازة "أ" قبل عامين برصيد 15 هدفاً، فهل يعادل مراد عليان رصيد أهداف اللقب الأول، بالوصول إلى الهدف رقم 15 في الدوري الحالي وذلك في الجولة الأخيرة مع الامعري، حيث إن نجاحه بتسجيل هدف وحيد فقط سيجعله يحمل لقب الهداف المعتمد برصيد 15 هدفاً فقط
 
 
الموقع الرسمي لنادي هلال القدس
تعليقات القراء
تعليقات القراء
   
الإسم
البريد الإلكتروني
نص التعليق
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط ،
ويحتفظ موقع 'هلال القدس ' بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشرأي تعليق يتضمن اساءة أوخروجاعن الموضوع المطروح ، علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
مكتبة الصور
المزيد
مكتبة الفيديو
المزيد