أرشيف الموقع السابق
الرئيسية / أخبار النادي

شادي علان: أشقاء وأبناء عم خارج البساط

2012-02-26

كتب محمد العمصي:
قبل عام، كان أحمد وشادي وجمال علان يعيشون تحت كنف فريق واحد اسمه جبل المكبر، الشقيقان احمد وشادي وابن العم جمال حملوا مع الفريق تاج دوري الممتازة "أ" للموسم الرياضي 2009-2010، سجلوا أهدافاً كثيرة وتناوبوا بالتخصص في تسجيل الأهداف في شباك المنافسين وعاشوا أجواء السعادة على منصات التتويج، إلى أن تحول الحال بعد موسم احترافي أول حل فيه جبل المكبر بالمركز السابع، حيث تفرق الشمل وكل منهم تلمس طريقه وتشتت ثلاثي آل علان في ثلاثة أندية في دوري جوال للمحترفين.
للحكاية فصول متعددة لكن أهم ما فيها هو أن شادي علان اتجه نحو فريق هلال القدس ولعب له وها هو يتصدر الدوري معه، فيما لعب شقيقه الأكبر أحمد للظاهرية ويصارع معه في المركز الثالث للانقضاض على الوصافة، وبات الشقيقان يمثلان أوجه الصدارة والوصافة في الدوري، فيما يصارع ابن العم جمال مع البيرة شبح الهبوط في المركز التاسع وقبل الأخير في الدوري.
قديماً قالوا في المثل الشعبي "أنا وابن عمي على الغريب"، لكن ما رسخه أبطال الكرة الفلسطينية من آل علان يؤكد أن الاحترافية جادت بكل تفاصيل تعاطي اللاعبين الثلاثة مع متطلباته، حيث يقول شادي علان نجم هلال القدس إن حالة التشتت مع أخيه احمد وابن عمه جمال هي حالة طبيعية ناتجة عن الاحتراف، مشيراً إلى انه وشقيقه احمد وابن عمه جمال داخل الملعب شكل مختلف، بحيث يكون الانتماء للقميص الذي نرتديه هو الحالة السائدة في تعاملنا مع صلة الدم والقرابة، فيما نتابع أخبار بعضنا البعض خارج أرضية الملعب ونعيش أجواء النقاش والاستنتاجات والتطلعات عقب كل جولة من جولات الدوري، حيث تعود الأمور إلى طبيعتها ونتواصل بما تمليه علينا صلة القرابة.
يقول شادي علان: نعيش كافة أجواء فرق الدوري، كوني ألعب للفريق المتصدر هلال القدس، فيما يلعب شقيقي لثالث الدوري الظاهرية المتحفز للوصافة، في الوقت الذي نعيش أجواء القاع ومحاربة شبح الهبوط من ابن عمنا اللاعب جمال الذي يعانى فريقه في الدوري بعد احتلاله للمركز قبل الأخير، مشيراً إلى أن أموراً كثيرة اختلفت بعد أن كنا نلعب لفريق واحد ونعيش تفاصيل الكرة لحظة بلحظة مع بعضنا البعض، أما اليوم فنلعب لثلاث مدارس مختلفة، ونعيش مراحل مختلفة من الترتيب والأداء وحتى تسجيل الأهداف.
وعن تصدر الهلال وفارق النقاط الأربع مع شباب الخليل، قال شادي إن المباريات المتبقية للهلال في الدوري تعتبر من أصعب ما سيواجهه الهلال في تاريخه، حيث يلتقي البيرة المتطلع إلى الهروب من شبح الهبوط، والظاهرية المتحفز للانقضاض على الوصافة، وكذلك الامعرى الذي دائماً ما تكون مباريات الفريقين كبيرة سواء من ناحية الأداء الفني أو على صعيد النتائج، موضحاً أن ما يحتاجه الفريق هو ست نقاط بغض النظر عن نتائج شباب الخليل، ونحن نعيش مرحلة تتطلب منا التركيز وعدم التفريط بأية نقطة من النقاط التسع المقبلة.
وعن استقالة الكابتن جمال محمود، قال علان إن استقالته كانت متوقعة وكنا نعرف كلاعبين أن المباراة الأخيرة في الأسبوع الخامس عشر أمام شباب الخليل ستكون الأخيرة له نظراً لارتباطه مع المنتخب الوطني، موضحاً انه والفريق كان يتمنى الفوز على شباب الخليل والتتويج في ذلك اللقاء، إلا أن قدر الله نافذ، مشيداً بما قدمه الكابتن جمال محمود مع الفريق من جهة، ومستبشراً بالقادم مع الكابتن خضر عبيد في الجولات المتبقية إلى منصات التتويج في الدوري.
وتمنى شادي علان أن يتوج مع الهلال هذا الموسم بلقب الدوري، ليكون بذلك اللاعب الذي يحصل مع فريقين على بطولتين للدوري، وهو أمر لا يتكرر كثيراً خاصة بعد أن توج مع المكبر العام 2009 بلقب دوري الممتازة "أ".
أما الكابتن احمد علان نجم الظاهرية وصاحب الأهداف الأربعة مع الفريق فأكد أن انتشار آل علان في الفرق بعد أن كانوا في بوتقة المكبر أمر طبيعي ناتج عن الاحتراف، وانه على تواصل دائم للاطمئنان على شقيقه ووضع الفريق وكذلك مع ابن عمه جمال.
وقال احمد: المنافسة الشريفة غاية كل لاعب، يبدو للجميع أن مواجهة الأشقاء صعبة داخل الميدان، لكنني أجزم أن روح الانتماء للقميص الذي نرتديه يتغلب على صلة القرابة والدم، فيما تكون الأخيرة حاضرة خارج الميدان.
وعن وضع الظاهرية قال علان أن فريقه يسير بخطى ثابتة نحو مركز الوصافة.
وأكد احمد علان أن ما يتطلع له الظاهرية هو الحصول على النقاط التسع الكاملة من مبارياته الأخيرة في الدوري، متوقعاً منافسة شرسة وان يكون الظاهرية عامل حسم للقب الدوري كونه سيلاقى المتصدر.
 
الموقع الرسمي لنادي هلال القدس
تعليقات القراء
تعليقات القراء
   
الإسم
البريد الإلكتروني
نص التعليق
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط ،
ويحتفظ موقع 'هلال القدس ' بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشرأي تعليق يتضمن اساءة أوخروجاعن الموضوع المطروح ، علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
مكتبة الصور
المزيد
مكتبة الفيديو
المزيد