أرشيف الموقع السابق
الرئيسية / أخبار النادي

هلال القدس يواصل الصدارة بعنفوان

2011-10-15

 

 

المحرر الرياضي: منير الغول

حلق هلال القدس في الفضاء الخارجي لدوري جوال للمحترفين مبتعدا بخمس نقاط عن أقرب منافسيه بعد حسمه موقعة القمة أمام شباب الخليل بهدف دون مقابل في لقاء جماهيري احتضنه استاد فيصل الحسيني مساء الجمعة.

ورفع الهلال الذي تزعم الدوري بكل عنفوان رصيده الى 18 نقطة بفارق 5 نقاط عن الشباب و6 نقاط عن الأمعري الذي سيختتم المرحلة السادسة اليوم أمام الظاهرية.

وواصل الهلال بذلك حصده للأرقام والمعادلات فبقي الوحيد دون خسارة بين كل فرق الدوري بعد أن ألحق الهزيمة بمنافسه المباشر وهو لم يفقد أي نقطة وظل متصدرا للائحة الأكثر تسجيلا برصيد 20 هدفا واهتزت شباكه مرة واحدة ورفع هدافه مراد عليان رصيده الى 9 أهداف ليسجل هدفا واحدا على الأقل في كل جولة من جولات الدوري وحافظ حارسه عبد الله الصيداوي على نظافة مرماه للمرة الرابعة على التوالي والخامسة من أصل 6 مباريات وتدخل في 3 مواقف لانقاذ فريقه في الشوط الثاني بينما اهتزت شباك منافسه محمد شبير حارس العميد مرة واحدة وللمرة الثالثة منذ بداية الدوري لكن شبير كان نجم الشوط الاول بتدخلاته الموفقة والصيداوي الثاني فاستحقا افضل علامتين في اللقاء.

ولم يسجل اياد ابو غرقود هداف الشباب فراحت الأفضلية المطلقة لعليان الذي لم يقدم مباراة كبيرة لكن حسمه النتيجة يضعه بطلا للقاء.

وشهدت المباراة مناورة شيقة بين عبد السلام السويركي من هلال القدس وشقيقه ابراهيم السويركي من الشباب وموسى ابو جزر من الشباب وشقيقه الهلالي ايهاب ابو جزر.

وقد سيطر الهلال على الشوط الاول لكنه تراجع في الشوط الثاني الذي شهد حالة طرد لمهاجمه فادي لافي فخاض آخر نصف ساعة بعشرة لاعبين لكنه نجح بالحفاظ على النتيجة.

وقد شهدت المباراة هتافات جماعية خارجة عن الروح الرياضية في عدد كبير من المواقف ويتوقع أن يكون مراقب المباراة والطاقم التحكيمي قد دونها في تقرير المباراة وخصوصا بحق جماهير الشباب.

وكان لاعبو الفريقين قد رفعوا يافطات تضامنية مع أسرى الحرية في اضرابهم المفتوح عن الطعام وفي مايلي التفاصيل: .

ناصر العباسي

الضاحية -الشوط الأول :- تأخرت المباراة عن موعدها مدة 10 دقائق ، ولعب الهلال بطريقة 4/4/2 فيما لعب الشباب بطريقة 4/5/1 ، وجاءت ركلة البداية لمصلحة الهلال ومع صافرة حكم اللقاء عبد القادر عيد تبادل الفريقين الهجمات في محاولة لإكتساب الثقة وخطف هدف مبكر يريح الأعصاب .

وغاب عن الشوط الاول المهاجم فهد عتال للإصابة وحازم المحتسب فيما غاب عن الهلال علي الخطيب للإيقاف ، وصبت البداية لمصلحة الهلال الذي كان الأخطر على المرمى بهدف الوصول الى هدف مبكر ، وشهدت الدقيقة "7" اولى الفرص الخطرة في المباراة بعد أن أخطأ مدافع الشباب جهاد ربيع في ارجاع احدى الكرات لحارسه حاول استغلالها فادي لافي لكن الحارس شبير انقذ الموقف ، وعاد الهلال في الدقيقة "8" وهدد مرمى الشباب من تسديدة حسام أبو صالح القوية أبعدها وسقطت امام المرمى لكن المدافع نديم البرغوثي شتت الكرة بالوقت المناسب . وفي الدقيقة "10" كرة طويلة المدى سيطر عليها المشاكس معن جمال في الجبهة اليسرى للهلال فراوغ المدافع عسيله وحول عرضية امام المرمى فكاد عليان ان يصيب الهدف لكن الحارس شبير أبعد الكرة بتألق كبير ، وعاد شبير وفرض حضوره بعد أن تصدى لرأسية فادي لافي المباغته فحول شبير الكرة بأطراف أصابعه الى ركلة ركنية "12" لم تستغل .

وفي الدقيقة "13" تعرض مدافع الهلال رائد فارس للعرقلة من موسى أبو جزر عند مشارف الصندوق ليحتسب الحكم ركلة حرة مباشرة نفذها مراد عليان بالحائط الدفاعي ، بعدها تواصلت الهجمات الهلالية حتى الدقيقة "19" عندما استقبل مراد عليان كرة عند زاوية الصندوق فتوغل داخل الصندوق وسدد بيسراه قويه أبعدها شبير الى ركنية لم تستغل .

في المقابل اعتمد الشباب على مهاجمه الوحيد اياد أبو غرقود الذي تعرض لرقابة لصيقة من عبد السلام السويركي مع تراجع المساندة المطلوبة من منطقة المناورة التي قادها وصالح عسليه والسويركي والنشط موسى أبو جزر والأخير سدد كرة مباغته استقرت بين يدي الحارس الصيداوي "22" ، وعاد أبو جزر وسدد كرة من مسافة 25 يارده مرت بجوار القائم الأيمن "26" .

وفي الدقيقة "30" توغل مهاجم الهلال فادي لافي داخل الصندوق مستغلاً تباطؤ المدافع اكرم سيوري لتصل الكرة عند مراد عليان الذي سدد زاحفة أبعدها شبير وعادت الى لافي الذي أكمل الكرة داخل المرمى لكن الحكم المساعد أشار بوجود تسلل على لافي وكان قرار المساعد المجتهد السعدي ومن ثم الحكم عبد القادر صحيحا .

بعدها انحصر اللعب في منتصف الملعب مع مواصلة الأفضلية للهلال ومحاولات فردية من الشباب لكن دون خطورة على المرميين وبوجود التزام دفاعي من الفريقين ، وفي الدقيقة "40" احتسب الحكم ركلة حرة مباشرة بعد عرقلة موسى أبو جزر من معن جمال تصدى لها أبو غرقود وسدد لولبية ضعيفة بين يدي الحاري الصيداوي لينتهي الشوط الاول بالتعادل السلبي .

الشوط الثاني :-بعد مرور 4 دقائق على انطلاق الشوط الثاني اشترك في صفوف الشباب فهد عتال بدلاً من أكرم سيوري من أجل زيادة الفاعلية الهجومية ، وطرأ هناك تغيير في مراكز اللعب فعاد البرغوثي الى الخط الخلفي .

وفي الدقيقة "52" نجح الهلال المقدسي من افتتاح التسجيل بالهدف الوحيد بعد كرة عرضية من الجبهة اليسرى حولها معن جمال روضها مراد عليان على زاوية الصندوق وسدد زاحفة وقوية تجاوزت الحارس شبير واستقرت بالشباك وسط فرحة هلالية عارمة ، ونال فادي لافي البطاقة الصفراء .

وعاد عليان في الدقيقة "55" عندم استقبل كرة بينية من لافي انتهت بتسديدة حولها الحارس شبير الى ركنية لم تستغل ، ورد الشباب في الدقيقة "58" من كرة مباشرة نفذها محمد جمال امام المرمى تطاول اليها المدافع جهاد ربيع فسدد طائشه فوق المرمى .

وفي الدقيقة "59" حصل لاعب الشباب نديم البرغوثي على بطاقة صفراء بعد عرقلته للمهاجم فادي لافي فاحتسب الحكم ركلة حرة مباشرة لمصلحة الهلال نفذها ايهاب أبو جزر امام المرمى فوجدت رأسية عليان لكن كرته ارتطمت بالعارضة .

وفي الدقيقة "61" استبعد حكم اللقاء بالبطاقة الصفراء الثانية مهاجم الهلال فادي لافي بعد اشارة من مساعد الحكم ليكمل الهلال المباراة بعشرة لاعبين ونال مهاجم الشباب اياد أبو غرقود البطاقة الصفراء ، وفي الدقيقة "63" سدد جهاد ربيع كرة طائشه من مشارف الصندوق اعتلت عارضة الصيداوي .

وفي الدقيقة "66" توقف اللعب لاصابة المدافع عبد السلام السويركي تبعها بطاقة صفراء لشقيقه ابراهيم السويركي ، وفي الدقيقة "69" اشترك في صفوف الشباب حازم المحتسب بدلاً من ابراهيم السويركي .

تحسن أداء الشباب واندفع صوب مرمى الهلال بكل ثقله لمعادلة النتيجة واستغلال النقص العددي للهلال وشكل الثنائي أبو غرقود وعتال خطورة كبيرة على مرمى الهلال وبمساندة فاعلة من منطقة المناورة ، وفي الدقيقة "71" سدد مدافع الشباب وليد عباس كرة مباغتة من مسافة بعيدة تألق الصيداوي بابعادها الى ركنية لم تستغل ، وأصيب الصيداوي بسبب ارتطامه بالقائم وتوقف اللعب مدة 4 دقائق تقريباً ، تبعه اصابة للمهاجم مراد عليان الذي نال البطاقة الصفراء للتحايل على حكم اللقاء .

وفي الدقيقة "78" سدد وليد عباس كرة بعيدة المدى حاول العتال استغلالها لكن الصيداوي غير مسار الكرة وشتتها المدافع السويركي ، وفي الدقيقة "79" نال لاعب الهلال أحمد ميعاري بطاقة صفراء للخشونة .

وفي الدقيقة "80" اشترك في صفوف الهلال هشام الصالحي بدلاً من معن جمال ، وشادي علان بدلاً من أحمد ميعاري للحد من خطورة اندفاع الشباب ، فيما اشترك في صفوف الشباب نضال طه بدلاً من جهاد ربيع "82" .

وشهدت الدقائق الاخيرة إثارة وندية بين الفريقين مع أفضلية للشباب وتدخلت صافرة الحكم بطريقة متسلسلة لكثرة الاخطاء بين اللاعبين ، وفي الدقيقة "89" اشترك في صفوف الهلال محمد خويص بدلاً من مراد عليان .

واحتسب الحكم 6 دقائق كوقت محتسب بدل ضائع شهدت فرصة خطيرة لمعادلة النتيجة عندما استغل فهد عتال كرة من الجانب الأيمن ودخل صندوق الجزاء ومرر عرضية أمام المرمى نجح الحارس الصيداوي في ابعادها وشتتها السويركي الى رمية جانبية ليرمي الهلال نفسه بكل ثقله على المركز الاول.

تعليقات القراء
حسام مجاهد
2011-10-14
اولا الف مبروك لفريق نادي الهلال و نتمنى له التقدم دائما و ننتظر اهداف اخرى لهلال القدس ... و نستنكر ما قام به جمهور شباب الخليل من الاعتداء على الجماهير الهلاليه بعد انتهاء المباراه حيث قاموا بتحطبم زجاج بعض السيارات التابعه لمشجعي فريق الهلال و نذكر من هذه الحوادث سيارة الاخ مراد الدعاس التي كان فيها مع بعض المشجعين حين اعتدى عليهم اكثر من عشرين شخص و قاموا بتحطيم السياره والاعتداء على الطفل يزن الحشيم الذي كان بداخل السياره مع والده و كان ايضا حسام مجاهد و محمود الماني و محمد دعاس بداخل السياره ... و اخيرا نقول مبروك للهلال مره اخرى و نقول لمشجعي الطرف الاخر ان ما قاموا به ما هو الا عمل جبان
1
تامر
2011-10-15
مبروك لهلال القدس وهردلك لشباب الخليل اللذي لعب مباراه ممتازه ولكن لم يحالفه الحظ ونقول ان الدوري لم ينتهي بعد وهناك امام الهلال فرق قويه لم يلعب معها بعد بينما شباب الخليل تفوق عليها . ونقول لهلال القدس ان لا تنسو ان لكم مبارات ذهاب على ارض الخليل وعلى ملعب الشباب . واتمنى التوفيق للجميع.
2
abu rushdi
2011-10-15
الف مليون مبروك لهلال العاصمة ونهنئ انفسنا بوجود الاسود الهلالية من لاعبين ومدرب وجمهور ... ونستنكر ايضا ما قام به جمهور شباب الخليل من تحطيم سيارة محمد ابو صبيح واصابة طفلته بزجاجه وحسبنا الله ونعم الوكيل بالذين لا يفهمون كرة القدم والسلام عليكم
3
تعليقات القراء
   
الإسم
البريد الإلكتروني
نص التعليق
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط ،
ويحتفظ موقع 'هلال القدس ' بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشرأي تعليق يتضمن اساءة أوخروجاعن الموضوع المطروح ، علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
مكتبة الصور
المزيد
مكتبة الفيديو
المزيد