أرشيف الموقع السابق
الرئيسية / أخبار النادي

فلسفة التعادل تلاحق هلال القدس امام المركز الكرمي

2011-04-05

القدس- ناصر العباسي- في ختام الأسبوع الخامس عشر من دوري القدس للمحترفين برعاية "جوال" التقى يوم أمس على استاد الشهيد فيصل الحسيني بالرام فريقا هلال القدس ومركز شباب طولكرم في مباراة جيدة المستوى لفريق الهلال ومتوسطة المستوى للسمران .

وشهدت المباراة إثارة كبيرة خاصة في نهاية الشوط الثاني بعد أن سجل مهاجم المركز معن جمال هدفاً يعتبر الأجمل في لقاءات الاسبوع ال 15 في الدقيقة 90+4 من تسديدة عن بعد 30 ياردة انتهت بعدها المباراة مباشرة بالتعادل الايجابي 1/1.

وشهدت المباراة إهدار الهلال للعديد من الفرص السهلة خاصة في الشوط الثاني الذي لم يستغل النقص العددي للفريق المنافس الذي لعب بعشرة لاعبين في الربع ساعه الاخيرة من اللقاء ، وبهذه النتيجة تصدر الهلال المقدسي دوري المحترفين ورفع رصيده الى 36 نقطة بالمركز الأول ووصل رصيد المركز عند "7 نقاط" وظل بالمركز الثاني عشر والأخير واليكم التفاصيل :-

- تشكيلة هلال القدس :- عبد الله الصيداوي في حراسة المرمى وفي الدفاع ايهاب أبو جزر وهيثم ذيب وحسام أبو صالح وعبد السلام السويركي وفي الوسط هشام الصالحي وأحمد ميعاري وموسى أبو جزر ومحمد جمال وفي الهجوم حسام زياده ومراد عليان (مدرب الفريق جمال محمود) .

- تشكيلة مركز طولكرم :- في حراسة المرمى ضرغام المسيمي وفي الدفاع محمود سليم ووجدي حمدان ويحيى بدره وأحمد يوسف ومصطفى جباره ، وفي الوسط أحمد مساعد وفادي سليم وعزت ابراهيم وعمار كرسوع وفي الهجوم ومعن جمال (مدرب الفريق حسين الشيخ علي) .
- حكم اللقاء : محمد جبريل للساحه وساعده كمال شريتح وخلدون أبو قبيطه ومأمون دراويش رابعاً .
- الجمهور :- يقدر بحوالي 1500 متفرج .

- الشوط الأول :-
لعب فريق الهلال بطريقة 4/4/2 فيما لعب سمران طولكرم بطريقة 4/5/1 ، وجاءت البداية سريعة خاصة من هلال القدس الذي لعب بتشكيلته المعهوده باستثناء غياب مراد اسماعيل ومراد صلاح للإصابة فيما غاب عن السمران ثائر البنا وومدوح سالم وخالد جمال للإصابة ، وسجلت أولى الفرص الخطرة في الدقيقة 5 بعد كرة عرضية من مراد عليان وصلت الى حسام زيادة لكن قبل أن يسدد الكرة تدخل الحارس ضرغام المسيمي وأنقذ الموقف بالوقت المناسب ، وفي الدقيقة "6" سدد لاعب الهلال موسى أبو جزر كرة بعيدة المدى لم يحسن الحارس التعامل معها فارتطمت في زاوية المرمى وتابعت طريقها خارج الملعب .

وفي الدقيقة "9" عاد الهلال ليشكل خطورة حقيقية على مرمى السمران بعد كرة بينية متقنة من محمد جمال استقبلها مراد عليان داخل الصندوق وسدد زاحفة لكن كرته ارتطمت بقدم الحارس المسيمي ولم تجد من يتابعها .

واعتمد الهلال المقدسي على إنطلاقاته من الجبهة اليمنى التي كانت الحلقة الأقوى بالفريق وشغلها المشاكس محمد جمال وحسام ابو صالح وبمساندة هجومية شكلها مراد عليان وحسام زيادة مما أحدث إرباكاً واضح لفريق المركز الذي تراجع للمناطق الخلفية للحد من كثرة الهجمات المتتالية للهلال المقدسي .

وفي الدقيقة 16 عاد عليان وتوغل داخل الصندوق لكنه سدد كرة ضعيفة بين يدي الحارس ، وفي الدقيقة 19 استقبل لاعب الهلال موسى أبو جزر كرة على خط منطقة الجزاء فراوغ احد المدافعين وقبل أن يسدد من الوضع طائراً تدخل المدافع محمد سليم وتحولت الى ضربة جانبية .

بعدها مباشرة نفذت الكرة امام مرمى السمران فتطاول لها حسام زيادة برأسه لكن كرته ارتطمت بالعارضة لتعود خارج الصندوق ليرتكب أحد المدافعين خطأً على لاعب الهلال فاحتسب الحكم ركلة حرة مباشرة تصدى لها اللاعب مراد عليان في الدقيقة 21 وسدد كرة جميلة لولبية استقرت على يسار الحارس ضرغام المسيمي وسط فرحة كبيرة من اللاعب عليان الذي رفع فانيلته ليظهر شعار مكتوب عليه الهدف الرقم 200 في إشارة لتسجيله الهدف 200 منذ انطلاقة الدوري .

حاول السمران تنظيم صفوفهم من اجل إدراك هدف التعادل لكن الفريق ظهر بصورة متواضعة مع كثرة الكرات المقطوعة في منطقة المناورة رغم وجود فادي سليم وأحمد مساعد والصاعد عزت ابراهيم فيما ظل معن جمال وحيداً بالمقدمة وسط رقابة دفاعية صارمة من اللاعب عبد السلام السويركي .
وفي الدقيقة 33 حول لاعب الهلال محمد جمال كرة عرضية من الجبهة اليمنى تطاول اليها حسام زيادة الذي حاول التسديد وسط مضايقة دفاعية فخرجت كرته بجوار القائم الأيسر .

وفي الدقيقة 36 كاد فريق المركز أن يعادل النتيجة بعد هفوة دفاعية في العمق استغلها يحيى بدره المندفع من الخلف فواجه الحارس تماماً ليسدد كرة أبعدها الصيداوي فأكملها أحمد مساعد بشكل عرضي عاد الصيداوي مرة اخرى وأنقذ الموقف بالوقت المناسب .

بعدها انخفض مستوى الأداء وظل الهلال الاكثر استحواذاً على الكرة في منطقة المناورة دون أن تسجل خطورة على مرمى الحارس ضرغام المسيمي وظل الحال على حاله حتى انتهى الشوط الاول بتقدم الهلال بهدف نظيف .

الشوط الثاني :-
منذ البداية أشرك مركز طولكرم اللاعب محمد أبو عايش بدلاً من عزت ابراهيم ، وشهدت الدقائق الاولى من إنطلاقة الشوط الثاني هدوءً من كلا الفريقين حتى الدقيقة 52 عندم توغل حسام زيادة من الجبهة اليمنى وحول كرة عرضية حاول مراد عليان تسديدها من امام المرمى لكن تدخل المدافع أحمد يوسف وأبعد الكرة الى ركنية لم تستغل .

ورغم السيطرة الميدانية التي جاءت لمصلحة الهلال الا ان المركز ظهر بصورة أفضل عن الشوط الاول لكن دون خطورة على مرمى الصيداوي ، لكن الفريق حاول الضغط على اللاعب المستحوذ على الكرة في منطقة المناورة ، وأوكلت مهمة مراقبة المهاجم مراد عليان للمدافع مصطفى جبارة للحد من خطورته .

وفي الدقيقة 61 سجلت فرصة خطرة لمصلحة الهلال بعد كرة عرضية متقنة امام مرمى المسيمي حاول موسى أبو جزر تسديدها لكن كرته مرت بمحاذاة القائم الأيمن .

وفي الدقيقة 66 اشترك في صفوف الهلال المدافع محمد عبد الجواد بدلاً من حسام زياده ، وفي الدقيقة 68 توغل ميعاري من الجبهة اليسرى وحول كرة عرضية سددها عليان داخل المرمى لكن الحكم المساعد أشار بأن عليان كان في موقع تسلل ، وفي الدقيقة 70 حصل لاعب المركز أحمد يوسف على بطاقة صفراء لخشونته على اللاعب محمد جمال تبعه بدقيقة واحدة بطاقة أخرى على اللاعب عمار كرسوع لخشونته على اللاعب هشام الصالحي .

وفي الدقيقة 73 ومن أول هجمة مرتدة وخطيرة لمصلحة المركز حول معن جمال كرة عرضية من الجبهة اليمنى استقبلها البديل محمد أبو عايش غير المراقب لكنه سدد بغرابة كرة سيطر عليها الصيداوي بعد خروجه الناجح عن مرماه ، وفي الدقيقة 74 خرج لاعب المركز عمار كرسوع خارج الملعب دون ان يسمح له الحكم بالمغادرة ليحصل على البطاقة الصفراء الثانية تبعها بالحمراء ويكمل فريق المركز المباراة بعشرة لاعبين .

وفي الدقيقة 76 مرر مراد عليان كرة بينية انفرد على إثرها هشام الصالحي لكنه سدد بيسراه كرة ارتطمت بقدم الحارس المسيمي وأبعدها أحد المدافعين ، وفي الدقيقة 83 توغل حسام أبو صالح مرة اخرى من الجبهة اليمنى وسدد كرة عرضية قوية ابعدها بصعوبة الحارس الى ركنية نفذت عن طريق موسى أبو جزر وتطاول اليها أبو صالح وسدد فوق العارضة بقليل ، وفي الدقيقة 85 اشترك في صفوف الهلال محمد زبيدي بدلاً من أحمد ميعاري ، فيما أشرك المركز اللاعب معمر سليم بدلاً من احمد مساعد .

وفي الدقائق المتبقية لم يستغل الهلال النقص العددي في صفوف السمران الذين اعتمدوا على الهجمات الخطرة غير المركزة ، واحتسب الحكم 4 دقائق وقت بدل ضائع ومن احداها وفي الدقيقة 90+4 فاجأ لاعب المركز معن جمال الجميع بكرة صاروخية لا تصد ولا ترد عن بعد 30 ياردة استقرت في الزاوية اليسرى لمرمى الحارس عبد الله الصيداوي ، لتنتهي المبارة بالتعادل 1/1

تعليقات القراء
تعليقات القراء
   
الإسم
البريد الإلكتروني
نص التعليق
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط ،
ويحتفظ موقع 'هلال القدس ' بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشرأي تعليق يتضمن اساءة أوخروجاعن الموضوع المطروح ، علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
مكتبة الصور
المزيد
مكتبة الفيديو
المزيد