أرشيف الموقع السابق
الرئيسية / أخبار النادي

المغربي بطل فلسطين في كرة الطاولة في لقاء

2011-08-10
الموقع الرسمي لنادي هلال القدس
 
هناك تحسن كبير في مستوى اللعبة ونفتقد للدعم المطلوب وأطالب بمدرب مصري يشرف على المنتخبات الوطنية ..!!
 
حاوره – ناصر العباسي

نتواصل مع أيام الشهر المبارك الذي يعتبر للرياضيين الفلسطينيين من الأشهر الجميلة والمباركة ، ويحمل في جعبته العديد من الـمعاني الجميلة ذات الطابع الروحاني والتقرب إلى الله سبحانه وتعالى .

وللحديث عن الأجواء الرمضانية التي تتميز بنكهة خاصة للتفاعل مع أبناء الحركة الرياضية التي لا تخلو من الأمسيات والسهرات الاجتماعية او رياضية نستضيف في الحلقة الرابعة من "الرياضيين في رمضان" أحد نجوم كرة الطاولة وبطل فلسطين لعدة سنوات ، ومدرب ولاعب نادي هلال القدس حالياً ، والذي ما زال يمارس اللعبه بامتياز رغم تقدمه بالعمر ، إنه نجم كرة الطاولة الفلسطينية والمقدسية الكابتن فؤاد المغربي لنتابع :-

البطاقة الشخصية :-

الأسم :- فؤاد سليم أحمد المغربي .

العمر الرياضي :- ثلاثون عاما ومن مواليد القدس حي واد الجوز سنة 1966 .

النادي :- لاعب نادي هلال القدس .

الوظيفه :- سائق .

الحالة الإجتماعيه :- متزوج وأب لأربعة بنات وولدين وجد لحفيده .

· حدثنا عن أبرز المحطات الرياضية في حياتك ؟

- تطوعت في نادي هلال القدس للاشراف الفني لفريق كرة الطاولة ، والإشراف على مدربين كرة الطاولة لمدرسة وكالة بيت المال لمدة سنتين .

- اصدار كتاب كرة الطاولة الناجة مكون من 76 صفحة يحتوي على القانون الدولي واسس الحركة , والتغذية , والمسكة, وتاريخ نشاة اللعبةسنة 2004 . الشكر يعود الى صاحب الفكرة الى الرياضي معن القطب وبمساعدة غالب الشويكي الجندي المجهول .

- بناء الشبكة العنكبوتية www.paltabletennis.com وادارتها لتكون مرآة فلسطين على العالم العربي في لعبة كرة الطاولة ، وهي من تصميم شركة فيرتكس ودعم تقني وبمساندة أحمد البخاري واستضافة بال سبورت لمدة عام كامل .

- بناء صفحة طبق الاصل على الفيس بوك وتويتر لشبكة كرة الطاولة الفلسطينية ونقل خبر كرة الطاولة في نفس الساعة .

· أهم الالقاب التي حصل عليها المغربي في مسيرته مع الكرة الصفراء ؟ .

- بطل الضفة 2008 و2009 وبطل السوبر 2011 وبطل رواد فلسطين على الصعيد المحلي.

- بطل الدوري 2008—2009---2010 .

- التمثيل العربي : أبطال الدوري في المغرب المركز 19 من 24 فريق عربي في الاردن المركز17 من اصل 26 فريق عربي في لبنان سنة 2010 المركز ال 20 من اصل 28 فريق فزنا على الجزائر ممثله بفريق روزلدة وعلى السعودية ممثلة بفريق السلام السعودي.

- البطولات الدولية شاركت في الغردقة , الوصول الى المربع الذهبي لبطولة الرواد سنه2008 وفي شرم الشيخ الى الدور السادس عشرسنة 2009

- بطولة العالم للرواد فئة سن فوق الاربعين واقل من خمسين في لبنان حصلت على المركز الثاني تحت اسم عادل حكيم .

- دعوتي من قبل الاتحاد الدولي لبطولة العالم في السويد سنة 2012 التي يقدر عدد المشاركين فيها من 2600 لاعب ل 2800 لاعب لاهتمامي ببطولات الرواد وانجازاتي المشرفة فيها .

· الشهادات التي حصلت عليها ؟ .

- شهادة حكم محلي من رئيس الاتحاد السابق ميشيل كركر المحاضر الحكم الدولي الاردني اسامة الفار

- شهادة مدرب اولمبي لكرة الطاولة من الاتحاد الدولي , المحاضر هيوبر هوستاش فرنسي الاصل في الاردن سنة 2003

- شهادة مدرب رجال من الاتحاد الدولي باشراف المدرب المصري احمد الدولتلي وساعده رضوان الشريف رئيس الاتحاد الحالي , ودورة في علم التشريح في جامعة القدس من تنظيم تجمع قدسنا المحاضر الدكتور احمد الخواجا .

· كيف تمارسون اللعبة في رمضان ؟ .

من الناحية الرياضية فإن نشاطات أيام رمضان قليله لأن جميع اللاعببين يهتمون في اداء صلاة التراويح في وقت متأخر ولكن تم الاتفاق على التواجد كل يوم جمعة في نادي الأردوثوكسي للتنافس على بطولة القدس الرمضانية من تنظيم اللجنة المساندة واشراف الاتحاد الفلسطيني للعبة .

· كيف تقضي أوقاتك في رمضان ، وما هي مائدتك المفضلة ؟ .

أجواء رمضان من أجمل الليالي طبعاً في أداء المناسك الدينية ، وفي السهرة لا بديل عن شرب الأرجيلة في مقهي جبل الزيتون، ووجبتي المفضلة هي المقلوبة ودائماص ما أطلبها زوجتي "أم احمد" ، ومن الحلويات أعشق القطايف وشرب التمر وبالعربي الفصيح "الصحيح اني أكيل وبحب الطبيخ" .

وخلال زياراتنا الرياضية نقوم بزيارة الرياضي معن القطب ومعي بعض اللاعبين "غالب وطارق ونعيم" لتناول الحلوى ، وموعدنا أيضاً مع رضوان الشريف في الخليل في والتجول وسط البلد ،ونخطط لزيارة لهارون عبد الوهاب مدرب ثقافي البيرة وفرصة لزيارة مدينة رام الله .

· كيف ترى مستوى كرة الطاولة الفلسطينية ؟ .

ارى تحسن كبير في اداء اللاعبين وخصوصا اللاعب طارق هندية وجاد هزو ومالك زهران وفادي مسالمة من فئة الرجال ، وحسام دوفش واحمد وحاتم المغربي وعمر الخطيب من فئة الاشبال ، ومهدي الخطيب وابراهيم المغربي ومعاذ اشتية من فئة البراعم ، مع الاحترام للاعبين قطاع غزة الذين لم اتشرف في رؤية مستواهم .

· رأيك بعمل اتحاد كرة الطاولة الفلسطيني ؟ .

حسب رأي الشخصيإ الاتحاد يسير في الاتجاه الصحيح لانه استطاع ان يدعم اللاعب الناشئ في قراره الحكيم بتحديد عمر لاعب المنتخب الذي اقره في عهد امين السر السابق ابو حاتم ، وانا أقترح ان يشارك الاتحاد في المباريات الخارجية فقط بالاعمار الصغيرة وتكون مشاركة اللاعب كبير السن في المباريات الدولية عن طريق ناديه او بطولات الرواد.

وبصراحة كان الله بعون اتحاد اللعبة كونه يعاني من أزمة مالية وبالتالي لا نستطيع مطالبته بالمعسكرات التدريبية أو غيرها !! وهم متطوعون من الصف الأول ، لكن أنصح ادارات الاندية أن يهتموا اكثر في الانتخابات القادمة وان تذهب اصواتهم الى الشخص الذي يحدده مدرب الفريق ، وليس للشخص الذي ساعدنا في انتخابات السابقة في لعبة القدم او السلة او غيرها ..!! ، أو مجاملة لشخص ما او صلة نسب او عشائرية وان تكون مصلحة اللاعب اولا ، وكذلك واطلب من ادرات الاندية الاهتمام بلعبة تنس الطاولة لانني على اتصال مع جميع اللاعبين في الضفة الغربية وجميعهم اكدوا لي ان الادارات مديونة لبعض اللاعبين ببعض المبالغ الصغيرة مقارنة بما ينفق على رفاهية لاعب كرة القدم وان ما يسمعه لاعب كرة الطاولة ان ناديه عقدة صفقة كبرى بكرة القدم يقول في نفسه ان راتب شهر واحد للاعب كرة القدم يكفي لسنة لفريق كرة طاولة .

الصحيح انه يوجد أعضاء اتحاد يستحقون البقاء وانا شخصيا اثني عليهم وحسب راي انه يوجد اعضاء اتحاد منذ زمن راسم يونس رحمه الله أي قبل قدوم السلطة أي وانا في الاشبال أي قبل ثلاثون عاما .

· كلمة لاتحاد كرة الطاولة واللجنة الأولمبية ؟ .

نصيحتي للاتحاد ان لا يجوز ان يتقدمون في امتحانات التحكيم المعتمدة من الاتحاد الدولي لان اسمائهم صودق عليها من اللجنة الاولمبية كعضو اتحاد وتم ارسالها الى الاتحاد العربي والدولي وليس من اللائق بعد اقل من سنة ان يصادق الاتحاد العربي على نفس الشخص حكم دولي .

وأشكر اللجنة الاولمبية على دعمها للاندية الحاصلة على المركز الاول والثاني في بطولة الدوري لكرة الطاولة عن طريق الاتحاد ، واثني عليها في سرعة حل الخلاف بين اعضاء الاتحاد على من يكون امين السر واشكر اللواء الرجوب رئيس اللجنة الاولمبية لحضوره وتشريف لاعبي كرة الطاولة في بطولة الشهيد اكرم الظاهر وتتوييج الفائزين شخصيا .

· أمنيات رياضية ؟ .

أتمنى ان يكون منتخب فلسطين لكرة الطاولة في فئة الاشبال والبراعم من الاربعة الاوائل على مستوى الدول العربية تحت اشراف مدرب مصري .

 

تعليقات القراء
تعليقات القراء
   
الإسم
البريد الإلكتروني
نص التعليق
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط ،
ويحتفظ موقع 'هلال القدس ' بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشرأي تعليق يتضمن اساءة أوخروجاعن الموضوع المطروح ، علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
مكتبة الصور
المزيد
مكتبة الفيديو
المزيد