أرشيف الموقع السابق
الرئيسية / أخبار النادي

اسود العاصمة تجتاح الامعري برباعية سوبر

2011-08-06
الموقع الرسمي لنادي هلال القدس

  تقرير - منير الغول و ناصر العباسي
- توج اللواء جبريل الرجوب رئيس اتحاد كرة القدم بعد منتصف الليلة الماضية فريق هلال القدس بطلاً لكأس السوبر الفلسطيني للموسم الرياضي الجديد بعد الفوز الكبير الذي حققه على بطل الدوري المنصرم مركز شباب الامعري وبأربعة أهداف نظيفة في مباراة جرت احداثها على استاد الشهيد فيصل الحسيني بالرام .
وجاء مستوى الأداء متوسطاً مع أفضلية للهلال المقدسي الذي إطمأن على فريقه مع انطلاقة الموسم الجديد ، ونجح بتسجيل هدفين بالشوط الأول عن طريق علي الخطيب ومراد عليان ، وعزز الهلال النتيجة بهدف ثالث سجله اللاعب مراد اسماعيل في مطلع الشوط الثاني واختتم مهرجان الاهداف بتسجيله الهدف الرابع عن طريق البديل محمود صلاح ، فيما لم يقدم الامعري العرض المطلوب وتأثر بتواضع الفاعلية الهجومية نتيجة غياب أحمد كشكش واسماعيل العمور ورحيل اياد أبو غرقود .
وأثبت اللاعب علي الخطيب أنه سوبر الليلة الماضية باحرازه الهدف الاول والتمويه أمام مراد عليان في الهدف الثاني كما أنه كان مسؤولا عن صناعة الهدفين الثالث والرابع .
تشكيلة هلال القدس :- في حراسة المرمى عبد الله الصيداوي وفي الدفاع هيثم ذيب وحسام أبو صالح ومحمد الزبيدي ورائد فارس وفي الوسط أحمد ميعاري ومراد اسماعيل ومعن جمال وعلي الخطيب وفي الهجوم فادي لافي ومراد عليان .
تشكيلة مركز الأمعري :- في حراسة المرمى عمر أبو رويس وفي الدفاع خالد مهدي وأحمد حربي ومحمد السلمان وأحمد عبد الله وفي الوسط أيمن الهندي وسليمان العبيد ومعالي كوارع ومؤيد سليم وعايد جمهور وفي الهجوم محمد السعدي .
حكم اللقاء – للساحة وليد الصالحي وساعده مهيوب الصادق وطارق الجبيهي وعبد القادر عيد الدولي رابعا .
الجمهور: 3 ألاف متفرج .
قبل انطلاق المباراة صافح اللواء جبريل الرجوب رئيس الاتحاد الفلسطيني لكرة القدم والنائب جهاد طمليه رئيس مركز الأمعري وعبد القادر الخطيب رئيس نادي هلال القدس والعميد جبر عصفور رئيس اتحاد كرة الطائرة اللاعبين والحكام .
الشوط الأول : - لعب الهلال بطريقة 4/4/2 فيما لعب الامعري بطريقة 4/5/1 ، وجاءت البداية سريعة من كلا الفريقين مع حذر دفاعي كبير من الجانبين ، وشهدت الدقائق الأولى العديد من الكرات المقطوعة في منطقة المناورة التي أثرت على الفاعلية الهجومية فظل حارسي الهلال والامعري "الصيداوي وأبو رويس" دون اختبار حقيقي .
وحاول الهلال الوصول الى مرمى الأمعري معتمداً على أطراف الملعب التي شغلها معن جمال بالميمنة وعلي الخطيب بالميسرة ومن أمامهما الثنائي مراد عليان وفادي لافي ، في المقابل ظهرت خطورة الأمعري في الجبهة اليمنى التي شغلها سليمان العبيد ومحمد السلمان ، وحاولوا تمرير العديد من الكرات العرضية التي شكلت ازعاجاً حقيقياً للدفاع الهلال في ظل تقدم لاعبي الأمعري داخل الصندوق لمساندة المهاجم الوحيد بالمقدمه محمد السعدي ، مما اضطر لاعبي الهلال لإخراج الكرة الى ركلة ركنية مرات عديدة دون ان تستغل من جانب فريق الامعري .
وفي الدقيقة "17" نجح الهلال المقدسي من افتتاح التسجيل بعد أن وصلت الكرة على مشارف الصندوق الى المهاجم مراد عليان الذي هيأ الكرة زاحفة الى زاوية الصندوق لتجد علي الخطيب الذي لم يتوان في تسديد الكرة مباشرة استقرت في الزاوية اليسرى للحارس أبو رويس وسط فرحة كبيرة للاعبين والجماهير التي ساندت الهلال من المدرجات .
وشهدت الدقيقة "19" أول بطاقة صفراء للاعب الهلال علي الخطيب لخشونته الزائده على لاعب الامعري خالد مهدي ، وشهدت الدقيقة "20" فرصة تعديل النتيجة للأمعري بعد تسديدة مباغته من اللاعب احمد حربي فتابعها من امام المرمى ايمن الهندي برأسه ارتطمت بالحارس الصيداوي فحاول السعدي الانقضاض عليها لكن الصيداوي سيطر على الكرة بصعوبة بالوقت المناسب .
وفي الدقيقة "24" سدد مراد عليان كرة من مسافة بعيدة سيطر عليها بسهولة الحارس أبو رويس ، وواصل الهلال هجماته السريعة خاصة في ميسرة الملعب لحيوية الخطيب في عملية الاستلام والتسليم بالكرة والاخير تعرض لرقابة لصيقة من المدافع محمد السلمان للحد من خطورته بالكرات العرضية والتسديد . وفي الدقيقة "32" قام مدافع الامعري أحمد عبد الله بمجهود فردي بعد ان تجاوز أكثر من لاعب لكنه تعرض للإعاقة من المدافع هيثم ذيب الذي حصل على البطاقة الصفراء الثانية ، وفي الدقائق المتبقية من زمن الشوط الأول نشط فريق الأمعري لإدراك التعادل لكن لم ترتق تلك المحاولات الى الخطورة الحقيقية على مرمى الصيداوي ، وحصل الهلال المقدسي على الانذار الاصفر الثالث وكان هذه المرة من نصيب أحمد ميعاري "41" .
وفي الدقيقة "44" انطلق لاعب الهلال حسام أبو صالح من الجبهة اليمنى بعد أن تلقى كرة طويلة المدى وقبل أن يحول الكرة داخل الصندوق تعرض لاعاقة متعمدة من احمد عبد الله فحصل الهلال على ركلة حرة مباشرة نفذت امام المرمى وارتدت خارج الصندوق ليحتسب الحكم مرة أخرى خطأ على المدافع محمد السلمان مع عرقلته للاعب علي الخطيب ليتصدى للكرة مراد عليان الذي اطلق العنان لقدمه الذهبية بكرة استقرت في الزاوية العلوية اليسرى لمرمى الحارس أبو رويس وهدفا أوروبياً ولا أروع تقدم من خلاله الهلال المقدسي بالشوط الأول بهدفين نظيفين . الشوط الثاني :- مع انطلاقة صافرة الشوط الثاني ضغط الأمعري بكل ثقله لتقليص النتيجة لكن الفريق واصل معاناته بعدم القدرة على فرض ضغط هجومي حقيقي على مرمى الصيداوي فانتهت معظم المحاولات عند أقدام المدافعين بقيادة ذيب وزبيدي وفارس وأبو صالح . وحصل مدافع الامعري محمد السلمان على بطاقة صفراء لعرقلته رائد فارس "53" ، تبعه لاعب الهلال ببطاقة مماثلة في الدقيقة "56" ليتم استبدال اللاعب جمال باللاعب صلاح زبيدي .
وفي الدقيقة "59" وصلت الكرة عند مراد عليان الذي حول كرة عرضية لولبية استقبلها فادي لافي وسدد بالشباك لكن الحكم أشار بوجود حالة تسلل على لافي فألغي الهدف .
بعدها حصل الهلال على ركلة حرة مباشرة من ميسرة الملعب رفعها بالتخصص علي الخطيب على الزاوية القريبة للمرمى لتلاقي المندفع من الخلف مراد اسماعيل الذي طار على الكرة وسدد برأسه كرة غمرت الشباك والهدف الثالث "63" وسط فرحة عارمة على المدرجات .
وأشرك الامعري محمد ذياب بدلاً من أحمد عبد الله ، وحصل لاعب الهلال مراد عليان على بطاقة صفراء ، واشرك الامعري عبد الله العاروري بدلاً من محمد السعدي لزيادة الفاعلية الهجومية .
بعدها انخفض مستوى الأداء خاصة من فريق الهلال الذي اقتنع بهذه النتيجة الكبيرة وحاول الاحتفاظ في المنطقة الخلفية للمحافظة على النتيجة مع الاعتماد على الهجمات المرتدة السريعة من خلال كرات طويلة المدى ومحاولة استغلالها من لافي وعليان . واشرك الأمعري حسام شلبايه بدلاً من مؤيد سليم "75" ، فيما تعمد المدير الفني للهلال جمال محمود اراحة بعض لاعبيه فأشرك محمود صلاح بدلاً من مراد اسماعيل "80" . وفي الدقيقة "83" حصل سليمان العبيد على بطاقة صفراء ، وفي الدقيقة "88" ومن هجمة مرتدة للهلال المقدسي سدد مراد عليان كرة زاحفة اخطأ الحارس أبو رويس من السيطرة عليها لتجد قدم المشاكس علي الخطيب الذي مرر كرة امام المرمى انتهت بتسديدة سهلة من البديل محمود صلاح عانقت الشباك لتنتهي بعدها المباراة بفوز كبير للهلال المقدسي وبأربعة اهداف نظيفة .
وبعد اللقاء قام اللواء جبريل الرجوب بتسليم قائد فريق الهلال فادي لافي كأس السوبر الفلسطيني للموسم الجديد فيما تسلم مؤيد سليم قائد الأمعري كأس تقديرية .
تعليقات القراء
محمد عليان
2011-08-06
من زمان يا هلال ايوه رفعت راسنا
1
محمد حمدان
2011-08-06
الله محيي اصلكم رمضان كريم
2
محمد
2011-08-07
ان شاءالله تفوزدوم
3
تعليقات القراء
   
الإسم
البريد الإلكتروني
نص التعليق
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط ،
ويحتفظ موقع 'هلال القدس ' بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشرأي تعليق يتضمن اساءة أوخروجاعن الموضوع المطروح ، علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
مكتبة الصور
المزيد
مكتبة الفيديو
المزيد