أرشيف الموقع السابق
الرئيسية / أخبار النادي

في ليلة مقدسية : الاتصالات الفلسطينية تكرم اندية الهلال والمكبر وسلوان

2011-07-20

القدس- منير الغول/ قال عمار العكر الرئيس التنفيذي لمجموعة الاتصالات الفلسطينية ان وجود المجموعة في القدس، وجود وجداني ووطني وانساني ينم عن محبة كبيرة للقدس واهلها.

وعبر العكر في كلمة القاها خلال حفل تكريم اندية هلال القدس وجبل المكبر وسلوان في فندق الامبسادور برعاية المجموعة عن اعتزازه بانجازات الاندية المقدسية لانها حاضنة لشباب القدس امام مخاطر الاحتلال والتهويد.

واضاف الرئيس التنفيذي لمجموعة الاتصالات ان انقطاع المجموعة عن القدس لفترة بسيطة له ظروف خاصة لكننا نعود اليوم اليكم راجين ان تقبلوا ضيافتنا وزيارتنا لنتواصل مع اهلنا في القدس .

وتمنى العكر ان تمتد نشاطات وخدمات المجموعة الى القدس ورغم عدم توفرها حالياً الا ان الافئدة والقلوب ترنو اليها دائما وان تكريم الاندية الثلاثة هو تكريم لكل القدس ولو بشكل بسيط.

ووعد العكر في ختام حديثه بان تكون هذه الامسية لاندية الهلال والمكبر وسلوان بروفة للتواصل مع القدس متمنياً ان تكون المجموعة شركة عامة وفاعلة في القدس بعد اقامة الدولة الفلسطينية المستقلة.

حضور مميز

وحضر الحفل الذي افتتحه مدير الاعلام والاتصال في المجموعة احمد ابو عليا كل من محافظ القدس عدنان الحسيني ومفتي القدس والديار الاسلامية الشيخ محمد حسين والسفير التونسي حبيب بن فرح وعمار العكر الرئيس التنفيذي لمجموعة الاتصالات ومدراء وكوادر المجموعة ومستشار ديوان الرئاسة المحامي احمد الرويضي ومدير أوقاف القدس الشيخ عزام الخطيب وعبد القادر الحسيني نجل الشهيد فيصل الحسيني ورؤساء الاندية الثلاثة المكرمة عبد القادر الخطيب (الهلال) واسماعيل سرور (المكبر) ومأمون العباسي (سلوان)، وأدارات وهيئات الاندية ورؤساء اتحادات وهيئات رياضية مقدسية ورجال اعمال وامين سر اقليم فتح في القدس عمر الشلبي وعدد من الكوادر الرياضية والاجتماعية والامنية ولاعبو الزمن الجميل وبعض الحكام وممثلي وسائل الاعلام.

كلمة المفتي

وبعد ترحيب ابو عليا بالحضور رتل عرفات سدر آيات من الذكر الحكيم تلاها عزف النشيد الوطني الفلسطيني لفرقة كشافة هلال القدس تم تحدث المفتي وقدم تحية حارة للمرابطين الصامدين في مدينة القدس ، مدينة السلام والاسراء والمعراج وقبلة المسلمين الاولى مؤكدا ان الارض الطيبة المباركة في القدس تثمر بركات وشكر المفتي مجموعة الاتصالات الفلسطينية ورئيسها التنفيذي عمار العكر على هذه اللفتة مؤكدا ان اي لقاء على ثرى القدس الطاهر يأخذ اهمية كبرى لأنه ما زال في القدس الشريف من يقبض على الجمر.

وقال المفتي ان هذه النشاطات الرياضية مهمة للمدينة المقدسة وحتى ينجح الشعب من البقاء لابد له من نشاطات تشحذ عزيمته وتنشطه وابرزها النشاطات والفعاليات الرياضية في المدينة المقدسة وعلى ثرى العاصمة.

واضاف المفتي ان القدس نالت قسطاً كبيراً من النشاطات والمسابقات التي عقدت على ثرى فلسطين ولعل ملعب الشهيد فيصل الحسيني البار للقدس شهد العديد من هذه النشاطات التي تشدنا الى المدينة المقدسة.

واثنى المحافظ على من يعملون ويستثمرون في القدس ومن بينهم مجموعة الاتصالات مقدما تقديره العالي للمجموعة ولكل رجال الأعمال الداعمين للعاصمة وطالب المفتي بضرورة وجود اقتصاد يقترن بنشاطات وفعاليات مقاومة للاحتلال بأشكال متعددة حتى يبقى الشعب صامدا ومحافظا على وجوده ومن بينها المقاومة الشعبية التي تحارب جدار الفصل الذي منع الكثيرين من الوصول الى القدس ومشاركة انديتنا احتفالها.

وحث المفتي على مقاومة كل ما من شأنه ان يعيق حصولنا على كرامتنا وحريتنا ودولتنا القادمة وعاصمتها ودرتها وجوهرها مدينة القدس مؤكدا ان النشاطات الرياضية والاجتماعية وسيلة مهمة لمواصلة العيش في هذه المدينة التي تكرم مجموعة الاتصالات ثلاثة من انديتها التي لها باع طويل وهي المكبر الشامخ والهلال المشع وسلوان الذي له الاثر العام في رأس البستان حيث يطل على المسجد الاقصى المبارك شاكرا في ختام كلمته مجموعة الاتصالات لهذه اللفتة الطيبة.

كلمة المحافظ

وقال محافظ القدس المهندس عدنان الحسيني انه في الوقت الذي ادار فيه الاهل ظهورهم الى مدينة القدس وجعلوها تعيش في ظروف صعبة، تأتي مجموعة الاتصالات الفلسطينية في هذه الليلة من اجل ان تجمع اندية القدس وتكرمها وتوحدها فنحن موحدون دائما وباقون مع بعضنا البعض نقاوم الظلم ونحافظ رغم الصعوبات على ممتلكات الامة. وقال المحافظ ان على كل مسلم وعربي ان يقف مع القدس واهلها الذين يشعرون دائما بالألم لكننا اليوم نمسح هذا الالم مع هذه الوقفة الكبيرة لمجموعة الاتصالات التي تكرم هذه الاندية التي تسعى للوصول الى كل مكان من اجل نقل قضيتنا الفلسطينية لتجد الحركة في كل موقع وكل مباراة. وقال المحافظ إن شعبنا يخرج من تحت الركام دائما وكما نبدع في الرياضة فهناك مجالات اخرى مخصصة للابداع وابرزها الثقافة التي تشهد هذا الشهر ١٠ مهرجانات اضافة الى ابداع طلابنا وابنائنا في التعليم.

واضاف المحافظ اننا شعب مؤهل لان تكون له دولة فنحن شعب يستحق القدس لأننا نقدم لها دائما وخير دليل هذا اليوم الجميل ونحن على ابواب الشهر المبارك مؤكدا ان الاندية المكرمة ستنتقل الى مراتب متقدمة بفضل اداراتها الناجحة ولاعبيها المميزين داعيا لمبادرات مشابهة لمبادرة مجموعة الاتصالات. وختم المحافظ كلمته بدعوة المؤسسات لدعم اقتصاد القدس معبرا عن سعادته للمشاركة في هذه المبادرة رغم الألم الذي يحيط بالعاصمة متمنيا ان يكون شهر ايلول شهرا لاعلان الدولة الفلسطينية المستقلة رغم كافة المتكالبين والمتآمرين لافشال هذا الاعلان شاكرا مجموعة الاتصالات على تكريمها.

وفي نهاية الكلمات القى الشاعر الفلسطيني الموهبة عصام البشيتي ثلاث قصائد نالت اعجاب الحضور.

التكريم

وقام عمار العكر بمعية المفتي والمحافظ والسفير التونسي حبيب بن فرج بتكريم الاندية الثلاثة حيث تسلم رؤساء اندية الهلال والمكبر وسلوان ٣ شيكات «تبرع من مجموعة الاتصالات» كما قدم رئيس نادي الهلال ورئيس نادي سلوان درعين تقديرين لرئيس مجموعة الاتصالات وقدم نادي سلوان شعارات النادي للمفتي والمحافظ والسفير ولرئيس مجموعة الاتصالات ولناديي الهلال والمكبر. وفي ختام الحفل قدمت فرقة رواق للدبكة الشعبية رقصات ودبكات شعبية فلسطينية تخللها وجبة عشاء قدمتها مجموعة الاتصالات تكريما للقدس ولانديتها.

وقامت اسرة نادي الهلال وفي مقدمتها رئيس النادي عبد القادر الخطيب وأعضاء الهيئة الادارية والناطق الاعلامي أحمد جابر بتنسيق موقع الحفل والترتيبات اللوجستية الخاصة به بالتعاون مع أسرة مجموعة الاتصالات

تعليقات القراء
تعليقات القراء
   
الإسم
البريد الإلكتروني
نص التعليق
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط ،
ويحتفظ موقع 'هلال القدس ' بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشرأي تعليق يتضمن اساءة أوخروجاعن الموضوع المطروح ، علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
مكتبة الصور
المزيد
مكتبة الفيديو
المزيد