أرشيف الموقع السابق
الرئيسية / أخبار النادي

يا قدس رجال الهلال رجالك - بطل كأس فلسطين

2011-06-01

هلاليو العاصمة يتوجون أبطالاً لكأس المحترفين

ناصر العباسي

الضاحية :- توج فريق هلال القدس للمرة الأولى في تاريخة ببطولة كأس فلسطين للمحترفين بكرة القدم بعد اللقاء الذي جمع بين فريقي هلال القدس وشباب الظاهرية واحتضنه استاد الشهيد فيصل الحسيني بالرام .

وجاءت المباراة جيدة المستوى على مدار شوطي اللقاء ، وشهد الشوط الأول أفضلية واضحة للهلال المقدسي الذي نجح بتسجيل هدف التقدم عن طريق هدافه مراد عليان فيما تأثر اداء فريق الظاهرية بالشد العصبي وعدم التركيز ، وفي الحصة الثانية من المباراة تحسن أداء الغزلان وأهدر العديد من الفرص لمعادلة النتيجة وهو نفس الشيئ الذي انطبق على الهلال الذي كان بامكانه مضاعفة النتيجة في مناسبات عديدة لكن خبرة الهلال وحنكة هدافه عليان الذي كان له رأي آخر باطلاقه رصاصة الرحمة على فريق الظاهرية بعد تسجيله الهدف الثاني في الدقيقة الاخيرة من اللقاء الذي انتهى بفوز مستحق للهلال وبهدفين نظيفين ، واليكم التفاصيل :-

- الحضور الرسمي :- الطيب عبد الرحيم أمين عام الرئاسة الفلسطينية ورئيس نادي هلال القدس عبد القادر الخطيب ورئيس نادي الظاهرية باسم أبو علان والعديد من الشخصيات الوطنية والاجتماعية والرياضية .

- تشكيلة هلال القدس :- في حراسة المرمى عبد الله الصيداوي وفي الدفاع محمد زبيدي وايهاب أبو جزر وهيثم ذيب وحسام أبو صالح وفي الوسط محمد جمال وهشام الصالحي ومراد اسماعيل ومحمود صلاح وفي الهجوم موسى أبو جزر ومراد عليان (مدرب الفريق جمال محمود) .

- تشكيلة فريق الظاهرية :- وليد قيسية في حراسة المرمى وفي الدفاع هاني أبو بلال وهلال الصانع ومحمد المصري ومفيد جبارين وفي الوسط اسماعيل قاسم وخليل الصانع وحازم الريخاوي وأحمد واكد وعاطف أبو بلال وفي الهجوم يحيى السباخي (مدرب الفريق سعيد أبو الطاهر).

- حكم اللقاء :- جواد عاصي للساحه وساعده الدولي فاروق عاصي ومهيوب الصادق وطارق النقيب رابعاً .

- الجمهور :- يقدر بحوالي 3000 متفرج .

الشوط الأول :-

قبل انطلاق المباراة عزف نشيد "الفيفا" للعب النظيف تبعه عزف النشيد الوطني الفلسطيني ، وبعد ذلك قام الطيب عبد الرحيم ورؤساء اندية الهلال والظاهرية بمصافحة اللاعبين وطاقم التحكيم والتقطت الصور التذكارية .

ولعب الهلال بطريقة 4/4/2 فيما لعب الظاهرية بطريقة 4/5/1 ، وشهدت تشكيلة الهلال وعلى غير العادة اشتراك المدافع محمد زبيدي ولاعب الوسط محمود صلاح بدلاً من عبد السلام السويركي وأحمد ميعاري ، واعتمد الفريق على مهاجمه مراد عليان الذي ظل وحيداً بالمقدمة ، اما فريق الظاهرية بدأ اللقاء بتشكيلته المعهودة ، وجاءت البداية سريعة لكن الحذر ساد في الدقائق الاولى من اللقاء الذي شهد العديد من الكرات المقطوعة خاصة في منطقة المناورة التي شهدت صرراع كبير للسيطرة على الكرة دون خطورة حقيقية على المرميين .

وسجلت أولى الفرص الخطرة في الدقيقة "7" بعد أن حول ايهاب أبو جزر كرة مباشرة من الجبهة اليسرى تجاوزت الجميع ووجدت المدافع هيثم ذيب الذي سدد بغرابة كرة اعتلت العارضة كانت كفيلة في افتتاح التسجيل للهلال المقدسي .

وعاد الهلال وهدد مرمى الغزلان من تسديدة مباغتة عن بعد 25 ياردة نفذها اللاعب محمود صلاح قوية لكن الحارس قيسية سيطر على الكرة بالوقت المناسب "15" .

وشهدت الدقيقة "17" افتتاح التسجيل لفريق الهلال الذي سجلت له أفضلية بالسيطرة على الكرة بعد أن احتسب الحكم كرة غير مباشرة للهلال نفذت قصيرة للمتربص مراد عليان فاطلق قذيفة من خارج الصندوق استقرت في الزاوية اليسرة لمرمى الغزلان وسط فرحة كبيرة للاعبين والجماهير التي تفاعلت مع جمالية الهدف .

حاول فريق الظاهرية التحرك لإدراك هدف التعادل وضغط بكل ثقله واعتمد على الصانع وقاسم في صناعة الهجمات وعلى الاطراف نشط الريخاوي وواكد وظل ابو بلال والسباخي في المقدمة وسط رقابة دفاعية صارمة من زبيدي وذيب ودون اختبار حقيقي للحارس الصيداوي .

وفي الدقيقة "24" باغت لاعب الهلال حسام أبو صالح الحارس الظهراوي قيسية بتسديدة قوية من خارج الصندوق التقطها بصعوبة ، تبعها مباشرة أخطر فرص الظاهرية منذ بداية اللقاء بعد تسديدة خليل الصانع المباشرة مرت بمحاذاة القائم الأيمن .

وفي الدقيقة "31" ومن هجمة مرتدة للهلال توغل محمد جمال في عمق دفاعات الغزلان ومرر الى مراد عليان الذي اعاد له الكرة بطريقة مميزة لينفرد جمال بالمرمى تماماً لكن المدافع مفيد جبارين تدخل بالوقت المناسب وقطع الكرة .

ورد الظاهرية بفرصة مماثلة في الدقيقة "34" بعد كرة طويلة المدى تهاوت امام عاطف أبو بلال وقبل أن يسدد خرج الصيداوي عن مرماه وشتت الكرة لكن الحكم المساعد أشار بوجود خطأ على اللاعب أبو بلال .

ونجح الهلال في اعادة سيطرته على مجريات اللقاء نتيجة الضغط الناجح على اللاعب المستحوذ على الكرة ، والتمرير السريع الذي أرهق مدافعي الغزلان وساعد على ذلك تراجع مستوى عاطف أبو بلال الذي عاد في مرات عديدة الى منطقة المناورة للهروب من الرقابة وصناعة الهجمات التي افتقدت للكثافة المناسبة .

وفي الدقيقة "41" حصل لاعب الظاهرية اسماعيل الريخاوي على بطاقة صفراء لاعتراضه على حكم اللقاء ، تبعه مفيذ جبارين بطاقة مماثلة "43" .

وفي الدقيقة الاخيرة من المباراة اهدر الظاهرية فرصة معادلة النتيجة بعد توغل ناجح للاعب هلال الصانع في الجبهة اليسرى فسدد كرة أبعدها الصيداوي الى مشاوف الصندوق ووجدت خليل الصانع الذي اعاد تسديد الكرة بحرفنة لكن الصيداوي تألق للمرة الثانية وأبعد الكرة الى ركنية لم تستغل .

وفي الوقت بدل الضائع حصل لاعب الهلال حسام أبو صالح على بطاقة صفراء لخشونته على عاطف ابو بلال وبعدها انتهى الشوط بتقدم الهلال المقدسي بهدف نظيف .

الشوط الثاني :-

بداية الشوط الثاني شهدت تسديدة للاعب الغزلان هاني أبو بلال اعتلت الزاوية اليمنى للحارس الصيداوي ، تبعه شقيقه عاطف أبو بلال بفاصل مهاري انتهى بتسديدة مباغتة عن بعد 25 ياردة اعتلت العارضة بقليل .

ويبدوا ان تعليمات المدرب ابو الطاهر بين شوطي المباراة أظهرت فريق الظاهرية بصورة منظمة بعد ان تخلى عن الشد العصبي والعودة الى التركيز وأثمر ذلك عن هجمة مرتدة قادها السباخي الذي تبادل الكرة مع ابو بلال انفرد على إثرها السباخي بالمرمى وسدد زاحفة تالق الصيداوي في ابعاد الكرة بقدمه اليسرى وأفشل فرصة معادلة النتيجة .

وفي الدقيقة "55" حصل لاعب الهلال مراد عليان على بطاقة صفراء ، واشترك في صفوف الهلال أحمد ميعاري بدلاً من محمود صلاح لاعادة السيطرة على منطقة المناورة "56" .

وفي الدقيقة "60" توغل احمد واكد من الجبهة اليسرى وحول كرة عرضية امام المرمى تطاول اليها المدافع محمد زبيدي وشتت الكرة على مشارف الصندوق لتجد قدم عاطف أبو بلال الذي سدد بقوة كرة اعتلت العارضة .

وفي الدقيقة "62" اشترك في صفوف الغزلان احمد ماهر بدلاً من اسماعيل الريخاوي ، ومباشرة رد الهلال بفرصة سانحة للتسجيل بعد كرة طويلة المدى نفذها ايهاب ابو جزر خادعت المدافع جبارين وتهاوت امام مراد عليان الذي وجد نفسه مواجهاً للمرمى لكنه سدد كرة طائشة .

وفي الدقيقة "65" اشترك مصعب البطاط بدلاً من هلال الصانع المصاب ، واعتمد الهلال على الكرات طويلة المدى من اجل الحد من اندفاع فريق الظاهرية الذي ظل يعتمد على تحركات عاطف ابو بلال في منتصف الملعب ووسط مواصلة الرقابة على السباخي .

وفي الدقيقة "70" رفع الحكم البطاقة الحمراء لحارس مرمى الهلال الاحتياطي احمد سلامه الذي اعترض على احدة القرارات التحكيمية وغادر دكة البدلاء ، وفي الدقيقة "72" أهدر الهلال فرصة مضاعفة النتيجة وإراحة الاعصاب بعد فاصل مهاري من محمد جمال في العمق الدفاعي للغزلان انتهى بتمريرة الى حسام أبو صالح المندفع من الخلف لكنه سدد في الشباك الخارجية للمرمى .

وشهدت الدقائق "15" المتبقية من اللقاء أفضلية للهلال المقدسي من الناحية البدنية وتنظيم دفاعي كبير من الرباعي زبيده وذيب وأبو صالح وأبو جزر ومن خلفهم الحارس الصيداوي .

وفي الدقيقة "80" انفرد محمد جمال بمرمى الحارس وليد قيسية ودون مضايقة دفاعية سدد بغرابة كرة تألق الحارس في ابعادها فحرم الهلال من فرصة مضاعفة النتيجة ، وفي الدقيقة "83" حصل لاعب الظاهرية احمد واكد على بطاقة صفراء لخشونته الزائدة على اللاعب حسام أبو صالح ، وفي الدقيقة "85" عاد الهلال واهدر فرصة اخرى بعد انفراد مراد عليان بالمرمى فروض الكرة داخل الصندوق وقبل ان يسدد تدخل المدافع مفيد جبارين وحول الكرة الى ركنية لم تستغل .

وفي الدقائق ال 5 الاخيرة ضغط الظاهرية بكل ثقله وتخلى عن الحذر الدفاعي لادراك هدف التعادل لكن مراد عليان كان له رأي آخر بعد هجمة مرتدة من منتصف الملعب قاد خلالها محمد جمال الهجمة وتجاوز المدافع محمد المصري فحول مباشرة كرة عرضية نموذجية تطاول اليها عليان وسدد برأسه الذهبية سدد كرة عانقت الشباك وسط فرحة هستيرية من جماهير الهلال التي اطمئنت على النتيجة .

وفي الوقت بدل الضائع اشترك المدافع عبد السلام السويركي بدلاً مراد عليان ليطلق بعدها الحكم صافرة النهاية بفوز الهلال بهدفين نظيفين .

وبعد المباراة قام الطيب عبد الرحيم بتسليم كأس أحضره فريق الهلال وتسلمه ايهاب أبو جزر وعبد الله الصيداوي وسط أفراح عارمة للاعبين والجماهير التي هتفت لفريقها ورفضت مغادرة الملعب .

تعليقات القراء
ام يوسف
2011-05-31
والله رجال يا هلاليين وربي بيضتوا وجهنا ربي يحميكم جميعا والف الف الف الف مبرووووووووووووووووك تستاهلو الله ,, هلال ,,, القدس عربية والووووووووووو جوووووووال الكااااااااس للهلااااااااااااااال مع احر التهاني والتبريكات والى الامام
1
مروان وزين الدين وراضي
2011-05-31
الى عمي الحبيب دادو انت البطل والزعيم بنحبك
2
محمد غيث
2011-05-31
الف مبروك للجميع هذا اللقب الغالي
3
تعليقات القراء
   
الإسم
البريد الإلكتروني
نص التعليق
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط ،
ويحتفظ موقع 'هلال القدس ' بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشرأي تعليق يتضمن اساءة أوخروجاعن الموضوع المطروح ، علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
مكتبة الصور
المزيد
مكتبة الفيديو
المزيد