أرشيف الموقع السابق
الرئيسية / أخبار النادي

تعادل سلبي بين الهلال المقدسي و تفريغ زينه الموريتاني

2011-05-17

اليوم الثالث من بطولة فلسطين الكروية احياء لذكرى النكبة "63"

تعادل سلبي بين الهلال المقدسي و تفريغ زينه الموريتاني

الضاحية – ناصر العباسي - في اليوم الثالث من بطولة فلسطين الكروية والتي ينظمها الاتحاد الفلسطيني بكرة القدم جرت أمس مباراة جمعت بين فريقي تفريغ زينه الموريتاني وهلال القدس الفلسطيني على استاد الشهيد فيصل الحسيني بالرام ضمن المجموعة (c) .

وجرت المباراة بحضور رئيس الوفد الموريتاني يعقوب ولد حبيب والسالمة بنت اعمر الاوعدنان أبو الهيجا سفير فلسطين في موريانيا ومحمد جميل عبد القادر رئيس الاتحاد العربي للاعلام الرياضي وبلعيد بولميد رئيس الاتحاد الافريقي للاعلام الرياضي ورئيس نادي هلال القدس عبد القادر الخطيب وأمين عام الاتحاد عبد المجيد حجه .

وجاءت المباراة متوسطة المستوى مع أفضلية واضحة للهلال المقدسي الذي أهدر العديد من الفرص السهلة خاصة في الشوط الاول من اللقاء ، وقد انتهت المباراة بالتعادل السلبي ليتساوي الفريقين بعدد النقاط "4" لكن فارق الاهداف لمصلحة الهلال الذي تصدر المجموعة واليكم التفاصيل .

حكام اللقاء :- الدولي جواد عاصي وساعده الدولي فاروق عاصي وقاسم سواركه ويزيد أبو غرقوب رابعاً .

وقبل اللقاء دخل الفريقان أرض الملعب مع طاقم الحكام وتم الوقوف دقيقة حداد على أرواح الشهداء الذين سقطوا يوم أمس الاول في ذكرى النكبة الفلسطينية وتم تأخير المباراة لمدة 5 دقائق احتجاجاً على ممارسات السلطات الاسرائيلية بحق شعبنا الفلسطيني .

الشوط الأول : -

لعب الهلال بطريقة 4/4/2 فيما لعب تفريغ زينه بطريقة 4/5/1 ، وجاءت البداية سريعة من كلا الفريقين لكن الهلال كان المبادر لتهديد مرمى الفريق الموريتاني بعد أن وجد اللاعب موسى أبو جزر نفسه مواجهاً أمام المرمى لكن كرة هشام الصالحي البينية طالت على أبو جزر وشتتها أحد المدافعين بالوقت المناسب "3" .

وواصل الهلال أفضليته خاصة أنه اعتمد على تشكيلته المعروفة باستثناء الهداف مراد عليان الذي غاب للإصابة وتفوق الهلال في منطقة المناورة بقيادة الصالحي وميعاري وأبو صالح واسماعيل فيما اوكلت المهمة الهجومية الى موسى أبو جزر ومحمد جمال لكن الرقابة الدفاعية حدت من الخطورة على مرمى الحارس سليمان جولا .

في المقابل ورغم تحركات النشطة للمهاجم بابي شيكا المتواجد وحيداً بالمقدمة لكن المدافع هيثم ذيب فرض عليه رقابة صارمة وبقي الحارس عبد الله الصيداوي دون اختار حقيقي لعدم الكثافة الهجومية من الفريق الموريتاني .

وفي الدقيقة " 20" كاد الهلال أن يفتتح التسجيل بعد أن قام الحارس الموريتاني سليمان بالخروج لابعاد احدى الكرات فارتدت الكرة خارج الصندوق امام حسام ابو صالح الذي أطلق العنان لقدمه لكن الكرة ارتطمت بعارضة المرمى وعادت الى هشام الصالحي الذي عادو تسديدها بعيدة .

وعاد الهلال وأهدر فرصة محققة لافتتاح التسجيل بعد كرة طويلة المدى من الجبهة اليسرى حولها ايهاب أبو جزر واستقبلها داخل الصندوق محمد جمال ببراعة كبيرة فروض الكرة وسدد يسارية التقطها الحارس "26" .

بعدها تحسن أداء الفريق الضيف وحاول الوصول الى مرمى الهلال من الجبهة اليسرى التي شغلها اللاعب "ليلاي الشيخ" وبمساندة "أليون سيدي" لكن افتقدت الهجمات الى النهايات السليمة مع تألق واضح للمدافعين والحارس عبد الله الصيداوي .

وفي الدقيقة "37" اهدر موسى ابو جزر فرصة خطيرة بعد ان انفرد بالمرمى وبغرابة سدد كرة ضعيفة ارتطمت بحارس المرمى وعادت امام محمد جمال الذي سدد طائشة بعيدة عن المرمى .

وفي الدقائق المتبقية من لم تسجل أي من الفرص الخطرة على المرميين لينتهي الشوط الاول بالتعادل السلبي .

الشوط الثاني :-

منذ البداية اشترك في صفوف الهلال لاعب التعزيز المدافع فريد عباس بدلاً من محمد عبد الجواد للإصابة ، ولم تمض سوى دقيقة واحدة حتى نال اللاعب محمد جمال على بطاقة صفراء للخشونه ،

وفي الدقيقة "48" سنحت للفريق الضيف فرصة كبيرة بعد كرة عرضية استقبلها محمد يعقوب وسدد بقوة كرة مرت بجوار القائم الأيسر ، وفي الدقيقة "52" اشترك في صفوف الهلال مراد عليان بدلاً من موسى أبو جزر لزيادة الفاعلية الهجومية .

بعدها تبادل الفريقان الهجمات لكن دون خطورة على المرميين رغم محاولات الهلال الأفضل نسبياً لكن دون دون تركيز في انهاء الهجمات بالشكل المناسب ، واعتمد الفريق الضيف على مصيدة التسلل للحد من اندفاع لاعبي الهلال مع تألق واضح من المدافعين بقيادة بابكار سليماني وبوبكير كولبالي وابرا ممادو"قائد الفريق " .

وفي الدقيقة 66 اشترك في صفوف الهلال لاعب التعزيز الثاني رحال عباس بدلاً من ايهاب أبو جزر ، واهدر الفريق الضيف في نفس الدقيقة فرصة افتتاح التسجيل بعد هفودة دفاعية في صفوف الهلال كاد ان يستغلها المهاجم محمد يعقوب لكن المدافع عبد السلام السويركي تدخل بالوقت المناسب وابعد الكرة الى جانبية .

وفي الدقائق المتبقية واصل الهلال الأفضلية فوق الميدان لكن معظم المحاولات انتهت عند اقدام المدافعين الذين واصلوا الاعتماد على الهجمات المرتدة ، وفي الدقيقة 82 اشترك في صفوف فريق تفرغ اللاعب ماكتر ابا بدلا من سامبا عبد الله .

وفي الدقيقة 84 أهدر الهلال أخطر فرص اللقاء بعد هفوة الحارس سليمان الذي تباطأ في ابعاد الكرة من امام المرمى وقبل ان يتابعها مراد عليان نجح المدافع سليماني من ابعاد الكرة في الوقت المناسب .

وفي الدقيقة 85 اشترك في صفوف الهلال محمود صلاح بدلاً من أحمد ميعاري كما واشترك حسام زياده بدلاً من حسام زياده "88" ، وفور دخوله توغل زياده من الجبهة اليمنى ومرر كرة عرضية زاحفة أبعدها احد المدافعين لينتهي اللقاء بالتعادل السلبي بدون اهداف .

وحصل اللاعب حسام أبو صالح على كأس افضل لاعب في المباراة وسلمه الجائزة الزميلين محمد جميل عبد القادر وبلعيد بولميد .

تعليقات القراء
علي الهلالي
2011-05-17
نتيجة لا بأس بها والشباب بذلوا جهد غير مسبوق ونشهد لهم باحترافهم ولعبهم المميز الذي يفوق كل الاندية المحلية المحترفة .....هلال القدس في القمة......ونطمح بالفوز العريض على الشقيق البقعه حتى نتصدر القمة بأذن الله
1
تعليقات القراء
   
الإسم
البريد الإلكتروني
نص التعليق
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط ،
ويحتفظ موقع 'هلال القدس ' بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشرأي تعليق يتضمن اساءة أوخروجاعن الموضوع المطروح ، علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
مكتبة الصور
المزيد
مكتبة الفيديو
المزيد