أرشيف الموقع السابق
الرئيسية / أخبار النادي

نادي هلال القدس يطلق مخيمه الصيفي الاكبر في فلسطين بمشاركة 800 طفل وطفلة .

2016-07-14

نادي هلال القدس يطلق مخيمه الصيفي الاكبر في فلسطين بمشاركة 800 طفل وطفلة .

القدس - الناطق الاعلامي تامر عبيدات- بعد النجاح الكبير والباهر الذي حققه نادي هلال القدس من خلال مخيمه الصيفي الاول وللعام الثاني على التوالي انطلق في العاصمة المخيم الثاني بمشاركة ثمانمئة طفل وشاب من الجنسين وسط اجواء الفرح والسعادة في صفوف المشاركين لقضاء عطلة صيفية مميزة ، في المخيم الصيفي الذي يعتبر الاول والاكبر على مستوى الوطن .

ويقام مخيم نادي هلال القدس الصيفي الثاني في المدرسة الابراهيمية بالقدس ومدينة الامل الرياضية في اريحا حيث تشمل المدرسة الابراهيمية على عدة فعاليات ابرزها " التايكواندو والكاراتيه والكابويرا والملاكمة والجودو وكرة القدم والسله والطائرة واليد والتنس والمسرح والموسيقى والدبكة والرسم والكشافة والقراءة وحلقات النقاش والحاسوب والروبوت وتجارب علمية ومسابقات ثقافية ورياضية" .

فيما خصصت مدينة الامل الرياضية في اريحا لاقامة نشاطات السباحة وركوب الخيل والقوس والنشاب والرماية .

ويسير مخيم نادي هلال القدس ست حافلات يومية في رحلات تعليمية تثقيفية ترفيهية من خلال زيارة المنتسبين للمدن والقرى الفلسطينية والمصانع والمتاحف والجامعات واقامة جولات مسارات في كافة ارجاء الوطن .ولعل ابرز ما يميز المخيم الصيفي لهذا العام احتوائه على سينما 3d

وافتتح المخيم الصيفي لهذا العام في مقر المدرسة الابراهيمية بالقدس بحضور ومشاركة فرقة "افرح وامرح" بادارة منال شواهنة من مدينة سخنين والتي قدمت عروضاً في المسرح والالعاب المتنوعه . حيث تفاعل معها المشاركون.

ويهدف المخيم الصيفي لخدمة اطفال مدينة القدس وتحقيق احتياجاتهم ومليء اوقات فراغهم بنشاطات وفعاليات مفيده تبعدهم عن العادات المجتمعية السلبية .

واعرب رئيس مجلس ادارة نادي هلال القدس د.باسم ابو عصب عن بالغ سعادته بانطلاق المخيم الصيفي للعام الثاني على التوالي وهو ما اعتبره اعظم الانجازات التي تحققت في المدينة في اشراك اكبر قدر ممكن من ابناءها بالمخيم الصيفي في ظل الظروف المعيشية الصعبه التي يعيشونها ، لتاتي فكرة اقامة المخيم لاسعاد الطلبه وتنشأة جيل واع مثقف قادر على الابداع والابتكار .

واعرب ابو عصب عن سعادته بالنجاح الكبير والسمعه الطيبة للمخيم حيث تهافتت المئات من العائلات على تسجيل ابناءها، لكننا اعتذرنا لنسبة كبيرة منهم لعدم وجود مساحات واسعه في مدينة القدس لاحتضان اكبر قدر ممكن من ابناء المدينة .وسنعمل على استيعاب عدد اكبر خلال العام القادم ، والتحضير لاستقبال اكبر قدر ممكن من الطلبة نتيجة الاقبال الغير متوقع والكبير للمشاركة في المخيم ،وسنقوم ايضا بزيادة عدد النشاطات والرحلات اليومية.

واكد ابو عصب على ان نادي هلال القدس هو الحضن والداعم لابناء القدس وتحقيق مطالبهم والوقوف عند احتياجاتهم من خلال النشاطات والفعاليات التي تقام يوميا بالنادي او في احد مراكزه المنتشره في المدينة .

ويقام مخيم نادي هلال القدس برعاية من قبل مراكز الحياة الطبية في القدس والصندوق العربي للانماء الاقتصادي والاجتماعي وبنك فلسطين وشركة " chi " والبنك الوطني ومجموعة " الهدى" للمحروقات وشركة التامين الوطنية .

مدير المخيم الصيفي احمد جابر قال " من جديد تدخل الفرحه والسعادة قلوبنا كما دخلت قلوب اطفال المخيم وعائلاتهم ، وبحمد الله للعام الثاني على التوالي نقيم اكبر مخيم صيفي في فلسطين ،المخيم النموذجي الذي تجد فيه ما لا يتوقعه احد ، حيث باشرنا بالتحضيرات قبل اربعة اشهر

ووضع الخطط وتوسيع رقعه النشاطات وزيادة الالعاب والفعاليات ، ووعد جابر ان يكون المخيم هذا العام مميزا حيث ستنطلق العديد من النشاطات خلال الاسبوع الثاني منه .

واكد جابر على الهدف الاجمل والاسمى الذي يسعى نادي هلال القدس ورئيسة د باسم ابو عصب بتحقيقه وهو خدمة ابناء القدس واعطاءهم فرصه كبيره لتطوير ذاتهم وتثقيفهم وانشائهم تنشئة صحية سليمة وعقلانية تساعدهم على التطور وحدمة شعبهم .

ويتواصل المخيم الصيفي لهذا العام لاربعين يوما وينتهي في الثامن عشر من شهر اغسطس القادم حيث تجرى الاستعدادات لاقامة حفل ختامي كبير للمخيم على غرار الحفل الذي اقيم العام الماضي بمشاركة الف وستمئة مواطن ونخبة من الشخصيات الوطنية والدينية والاعتبارية .

تعليقات القراء
تعليقات القراء
   
الإسم
البريد الإلكتروني
نص التعليق
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط ،
ويحتفظ موقع 'هلال القدس ' بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشرأي تعليق يتضمن اساءة أوخروجاعن الموضوع المطروح ، علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
مكتبة الصور
المزيد
مكتبة الفيديو
المزيد