أرشيف الموقع السابق
الرئيسية / أخبار النادي

نادي هلال القدس يشارك ببطولة " ديزني" العالمية بالولايات المتحدة الامريكية .

2016-07-14

لاول مرة في تاريخ الاندية الفلسطينية

نادي هلال القدس يشارك ببطولة " ديزني" العالمية بالولايات المتحدة الامريكية .

 

القدس- الناطق الاعلامي تامر عبيدات- بتوجيهات من رئيس مجلس ادارة نادي هلال القدس د .باسم ابو عصب ولاول مرة في تاريخ الاندية الفلسطينية يشارك فريق نادي هلال القدس للشباب ببطولة "ديزني" العالمية التي تقام بين التاسع والثامن عشر من شهر يوليو الجاري في مدينة اورلاندو بولاية فلوريدا في الولايات المتحدة الامريكية .

 

وتعتبر بطولة ديزني من اهم بطولات كرة القدم على مستوى العالم وتشارك فيها فرق من اوروبا وشمال وجنوب امريكا ومن ابرز الدول المشاركة "البرازيل والاكوادور وكوستاريكا وامريكا وسيكون هناك العديد من الدول الاخرى .

 

ويهدف رئيس مجلس ادارة نادي هلال القدس د باسم ابو عصب من خلال المشاركة بهذه البطولة الى نقل هلال القدس من البطولات المحلية الى البطولات العالمية الهامة حيث ستكون فرصه للاعبين الشباب للاحتكاك بغيرهم من اللاعبين الدوليين والتعرف على الفرق وخوض غمار التنافس ورفع قدراتهم وتنمية مواهبهم ضمن الخطة الاستراتيجية التي تقوم على اساس احتضان وتنمية الشباب والاطفال من لاعبي هلال القدس .

وتاتي مشاركة نادي هلال القدس بهذه البطولة برعاية من مراكز الحياة الطبية بالقدس وبنك فلسطين وشركة "تشي" التابعة لمجموعة شركات " فاروق سيستمز" العالمية التي يملكها رجل الاعمال الفلسطيني المقيم بالولايات المتحدة الامريكية فاروق الشامي .

 

ويتكون وفد نادي هلال القدس المشارك في البطولة من رئيس مجلس الادارة د باسم ابو عصب ورئيس المكتب الاعلامي تامر عبيدات وعضو الهيئة الادارية معن القطب وعضو الطاقم الفني

ناصر الدقاق والمدرب امجد طه واربعة عشر لاعبا وهم " موسى الفيراوي - هاني عبدالله- عدي الدباغ- فاروق امجد طه -محمد حجه- محمد علي عبيد-تشارلي عبدالله-عيسى حلوة-دانيل سوداح-احمد كاشور-عز الدين ابو اسنينة-محي الدين ابو اسنينة - فؤاد ابو اسنينة-خالد الدقاق "

 

وعن مشاركة هلال القدس ببطولة "ديزني" يقول ناصر الدقاق -عضو الطاقم الفني لنادي هلال القدس في البطولة " هذه اول بطولة يشارك فيها هلال القدس خارج الشرق الأوسط والدول العربية وهي افادة مهمه جدا للنادي الذي يمثل فلسطين ومدينة القدس والهلال نحو العالمية من خلال المشاركة في هذه البطولة لرفع اسمه عاليا ، واسم الوطن الغالي "

ولقد اتممنا كافة اجراءات التسجيل للبطولة وحجز تذاكر السفر كما نتواصل مع منظمي البطولة لوضعنا في صورة الترتيبات النهائية وبرنامج المباريات "

 

عضو الهيئة الادارية والطاقم الفني لهلال القدس المشارك بالوفد معن القطب يقول " يشارك الهلال لاول مرة في البطولة وهذا انجاز عظيم فريق من القدس ان يذهب الى الولايات المتحدة الامريكية والمشاركة امام فرق اوروبية ومن اميركا الجنوبية وهذا انجاز عظيم ،وسيتواجد كشافين في البطولة للجامعات، والمشاركين في البطولة هم من سن الجامعيين ،فهناك كشافين للطلاب الذي انهوا الدراسة الثانوية ،والكشافين هم مجموعة من المدربين لاستقطاب اللاعبين ليضموهم الى الجامعات هناك .

 

واضاف القطب" الإحتكاك الخارجي هو احد اهم اهدافنا خلف هذه المشاركة خاصة للاعبين الذين شاركوا في الفريق بدوري المحترفين ما سيعمل على زيادة خبرتهم ومعرفتهم بالفرق المشاركة من كافة الدول وكيفية التعامل مع لاعبين من دول عالمية .

 

وحول جاهزية الهلال لهذه البطولة يقول القطب: ان اغلب لاعبي هلال القدس المشاركين بالبطولة في فترة التوجيهي وبعد انتهاء التوجيهي سيكون هناك معسكر لهم وسيكون لهم ترتيبات جيدة.

 

وحول توقعات القطب لما قد ينجزه الهلال في البطولة قال" من الصعب معرفة ماذا سنقدم في البطولة فنحن نشارك لاول مرة ونحن ذاهبون من قارة الى قارة وهذه المشاركة الأولى وهي استكشاف لنا وكرة القدم في اميركا ليست اللعبة الشعبية الاولى مثل كرة القدم الامريكية الشهيرة ، ومنذ عام 1990 بدأت امريكا الاهتمام بكرة القدم واتوقع ان نلاقي مستويات عالية من الفرق المشاركة من اوروبا واميركا الجنوبية ونحن دائما وابداً نراهن على ابنائنا باخلاقهم ولعبهم الذي يعتبر بالمستوى المطلوب.

 

 

مدرب فريق الشباب الكابتن امجد طه اعرب عن اعتزازه بهذه الخطوة الكبيرة من قبل رئيس النادي د باسم ابو عصب ويضيف" كما نعرف فان هلال القدس اول فريق فلسطيني يشارك في هذه البطولة العالمية وهي بطولة لها اهمية كبيرة كونها تجمع خيرة الفرق العالمية .

وحول جاهزية فريق هلال القدس لخوض غمار التنافس يقول طه " بما ان معظم لاعبي الفريق انشغلوا بتقديم امتحانات التوجيهي اقوم الان بتجهيزهم بشكل اكبر وعند السفر نطمح بان يكون الفريق جاهز بنسبة 95% لرفع اسم القدس وفلسطين عاليا".

 

وحول اللاعبين المشاركين يضيف طه "اللاعبون المشاركون من فئات النادي مواليد 1998 و 1999 و 2000.

 

واكد طه على التطور المتواصل للفرق الرياضية في النادي والتي تخضع لتدريبات مكثفه بعد توصيات رئيس مجلس الادارة د باسم ابو عصب بالاهتمام بقطاع الشباب والناشئين في النادي وتجهيزهم للعب في صفوف المحترفين .

تعليقات القراء
تعليقات القراء
   
الإسم
البريد الإلكتروني
نص التعليق
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط ،
ويحتفظ موقع 'هلال القدس ' بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشرأي تعليق يتضمن اساءة أوخروجاعن الموضوع المطروح ، علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
مكتبة الصور
المزيد
مكتبة الفيديو
المزيد