أرشيف الموقع السابق
الرئيسية / أخبار النادي

هلال القدس يُحلّق في أجواء مربع الذهب بثنائية سلبيس والصباحين

2016-05-05
هلال القدس يُحلّق في أجواء مربع الذهب بثنائية سلبيس والصباحين

كتب محمد ابو حنون/ حجز فريق هلال القدس بطاقة العبور للمربع الذهبي في بطولة كأس فلسطين بعد أن فاز على الأمعري "الجمعة" ، بهدفين مقابل هدف في اللقاء الذي أقيم على إستاد الشهيد فيصل الحسيني في ضاحية الرام، لحساب الدور الربع النهائي من البطولة.  
سجل أهداف اللقاء كلا من: فادي سلبيس ويسار الصباحين للهلال، بينما سجل هدف الأمعري اللاعب محمد نائل. بدأ اللقاء برتم سريع وغلب عليه طابع الاندفاع، لكن من دون أن يتمكن أي من الطرفين تهديد مرمى الآخر. وعند الدقيقة 20 وصلت كرة عرضية داخل الصندوق للاعب الأمعري محمد نائل الذي ارتقى لها وسددها برأسه لكنها علت القائم وخرجت، وبعدها بدقيقتين تحصل الأمعري على ضربة حرة مباشرة حولها هشام الصالحي إلى منطقة العمليات لتمر من الجميع ويبعدها الحارس حسين أبو قلبين.  
وسجل الأمعري أفضلية على الهلال من حيث الانتشار الجيد وكيفية تدوير الكرة بين اللاعبين ما مكنهم ذلك من الاستحواذ على الكرة.  
واحتسب الحكم في الدقيقة 29 ضربة حرة مباشرة، نفذها همام أبو حسنين وحولها داخل الصندوق لتصل إلى عايد جمهور فسددها برأسه قبل أن يتمكن الحارس أبو قلبين من التصدي لها.وعانى الهلال في الشق الهجومي، ولم يتمكن لاعبوه من تجاوز دفاعات الأمعري التي تمركزت في مناطقها بشكل جيد، فضلاً عن عدم الانسجام بين لاعبي الخط الأمامي لهلال العاصمة.وعند الدقيقة 36 سدد لاعب الأمعري خليل بعيرات كرة من خارج الصندوق، خرجت من دون أن تشكل أي خطورة على مرمى الهلال.  
وتحصل لاعب الأمعري إياد أبو غرقود على بطاقة صفراء في الدقيقة 39 بسبب عرقلته للاعب أيمن خربط في منطقة المناورة، وحاول لاعب الهلال عبادة زبيدات أن يهدد مرمى الأمعري في الدقيقة 41 عندما سدد كرة من على مشارف الصندوق لكنها ارتطمت بأقدام المدافع وأبعدت، وتبعه أيمن خربط وسدد كرة من خارج منطقة الجزاء لكن من دون تركيز.  
وعند الدقيقة 43 نفذ لاعب الأمعري هشام الصالحي ضربة حرة مباشرة حولها داخل الصندوق، لكنها وصلت في النهاية إلى يد الحارس أبو قلبين. وفي الدقيقة الأخيرة حصل لاعب الهلال محمد حمد على إنذار إثر ارتكابه خطأ بحق عايد جمهور.  
وبعد مرور ثلاث دقائق من على بداية الشوط الثاني احتسب الحكم ضربة حرة مباشرة للأمعري، انبرى لها همام أبو حسنين وسددها بطريقة مثالية لتتجاوز حائط الصد ويبعدها الحارس أبو قلبين الى ضربة ركنية. وكاد الأمعري أن يفتتح التسجيل في الدقيقة 55 بعد أن حول اللاعب همام أبو حسنين كرة داخل الصندوق وصلت إلى هشام الصالحي الذي سددها برأسه قبل أن يصدها الحارس ويتابعها محمد نائل لترتطم في الشباك الخارجية.  
ورد الهلال في الدقيقة 61 عندما سدد عبادة زبيدات كرة من داخل الصندوق ارتطمت بزميله أحمد عطية ووصلت إلى عبد الله إدريس فسددها قبل أن تتحول إلى ركنية، وبعدها بثلاث دقائق سدد لاعب الهلال أيمن خربط كرة أرضية من على مشارف الصندوق ارتطمت بقدم لاعب الأمعري إياد أبو غرقود وخرجت. وتمكن الأمعري في الدقيقة 67 من تسجيل الهدف الأول عن طريق محمد نائل الذي توغل بالكرة داخل منطقة عمليات الهلال الخالية من الرقابة الدفاعية ونجح في اسكان الكرة الشباك.  
وأدرك الهلال التعادل في الدقيقة 77 بعد ان حول اللاعب البديل محمد عصفور كرة عرضية داخل الصندوق من ضربة حرة مباشرة ارتقى لها فادي سلبيس وأودعها المرمى برأسه.وعند الدقيقة 83 كاد سلبيس أن يضيف الهدف الثاني للهلال بعد أن سدد كرة أرضية من خارج الصندوق، أبعدها الحارس شبل.  
وتحصل الهلال على ضربة حرة مباشرة في الدقيقة 88 نفذها محمد عصفور لكنها ارتطمت بحائط الصد.  
وفي الوقت بدل الضائع باغت الهلال الأمعري وأضاف هدف الفوز عن طريق لاعبه الذي دخل بديلاً في الدقائق الأخيرة يسار صباحين من تمريرة عرضية أرضية وصلته داخل الصندوق سدد على إثرها الكرة لتعانق الشباك، وتنتهي مجريات اللقاء بانتصار الهلال على الأمعري بهدفين مقابل هدف.  
تشكيلة مركز شباب الأمعري: في حراسة المرمى : أحمد شبل، اللاعبون : محمد عناية، خالد مهدي، نديم برغوثي، هشام الصالحي، سامح علوان، إياد أبو غرقود، عايد جمهور، رضوان القطري، همام أبو حسنين، خليل بعيرات، محمد نائل.
تشكيلة هلال القدس: في حراسة المرمى : حسين أبو قلبين، اللاعبون: أحمد عطية، شادي صالح، محمد حمد، إياد سلبيس، عبد الله إدريس، أيمن خربط، موسى فيراوي، مراد إسماعيل، أحمد ميعاري، عبادة زبيدات .
أدار اللقاء: براء أبو عيشة، أحمد ذوقان، محمود أبو رويس، عمر دولة رابعا، مقيم جمال السعدي والمراقب فتحي رمان.

 


تعليقات القراء
تعليقات القراء
   
الإسم
البريد الإلكتروني
نص التعليق
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط ،
ويحتفظ موقع 'هلال القدس ' بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشرأي تعليق يتضمن اساءة أوخروجاعن الموضوع المطروح ، علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
مكتبة الصور
المزيد
مكتبة الفيديو
المزيد